ان الشراء من الانترنت اصبح موضة , ان لم اقل انه اصبح ضرورة قبل ذلك , و الشركات الراعية لذلك , تعلم اننا اصبحنا عبيدا لها في مسألة الشراء من الانترنت , فأصبحت ابسط الاشياء التي قد تساوي 1 دولار , اصبحت تساوي في مواقع اخرى 10 دولار , غير هذا فبغض النظر على الماديات , بل اصبحت حتى الخدمات جد باهضة , مثل اسماء النطاقات او الدومينات و غيرها .. لكن سنراجع اليوم بإذن الله اضافة Honey التي ستغنينا عن كل هذا . 



تعريف اضافة Honey 
كلنا نعرف ان جميع مواقع البيع و الشراء في العالم كله , تقدم بعضا من العروض الرائعة و الجميلة , ففي بعض الاحيان , يمكنك اقتناء سلعة او دومين ب 0.99 دولار و الذي هو ثمنه الاصلي 12 دولار , يتم ذلك عبر كود يطلق عليه اسم كوبون , و هو كود سري يتم توزيعه على الاشخاص الذين يشترون خدمات من اجل مكافتهم على الشراء و ما الى ذلك , لكن البحث عن كوبون امر جد مرهق حقا , خصوصا ان لكل موقع شرائي او مجال شرائي لديه مواقعه الخاصة , هنا يأتي عمل صديقني المعسل تطبيق Honey , اذ يسمح لك هذا التطبيق بعد تنصيبه بالطبع , بالبحث اوتوماتيكيا على الكوبونات , و تنفيذها , و اختيار الكوبون الأفضل بالنسبة لك .. و بذلك , اثناء عملية الشراء و قبل عملية الدفع مباشرة , ستجد امام ايقونة اضافة Honey ارقام وهي عبارة عن عدد الكوبونات , فبمجرد ان تضغط عليها سيقوم بالبحث عن الكوبون الافضل لك .. سنتابع هذا بالتفصيل في الفقرات القادمة . 

ما فائدة إضافة Honey ؟ 
ان كنت تتساءل ما فائدة هذه الاضافة , فدعني اجيبك في سطر او سطرين , انها ببساطة ستوفر عليك تبذيرك للمال , يمكنك اقتناء دومين مثلا ب 0.99 باستعانة من كوبونات اضافة Honey بدل شراءه ب 13 دولار , او الا تعتقد انه حقا يوفر علينا المال ؟ بالفعل انه كذلك . 

كيفية تنصيب الاضافة و كيفية اشتغالها ؟ 
اولا سيتوجب عليك تحميل اضافة Honey لجوجل كروم من هنا و للفايرفوكس من هنا , تقوم بتنصيبها عادي كما تنصب اي اضافة اخرى , فقذ اضغط على خيار اضافة الى المتصفح , ثم انتظر قليلا ريثما يتك التنصيب .. بعدها مباشرة سترى في اعلى المتصفح ايقونة التطبيق التي هي عبارة عن حرف (H) باللون البرتقالي , لكن اللون يتغير حسب النمطين التاليين : 
- تكون الايقونة باللون الرمادي : وهذا يعني ان الموقع الذي تتصفحه حاليا لا يمكن الشراء منه و لا يوجد اي كوبونات يمكن استعمالها في الموقع , ستظهر هذه غالبا عندما تتصفح الفسيبوك ,جوجل , و ما الى ذلك من المواقع الاخرى . 
- تكون الايقونة باللون البرتقالي و اسفلها ارقام : في هذه الحالة , فان الموقع الذي تتصفحه يمكن استخدام فيه عدد من الكوبونات , و هذا العدد هو الرقم الموجود اسفل الحرف H . 
الان بعد ان دخلنا الى احد المواقع , و لنفترض انه Godaddy مثلا , سنقوم بالشراء بامر طبيعي , و لكن عندما يطلب من الموقع ادخال كوبونات , فانه تلقائيا تشتغل الاضافة لتخبرك انه يوجد كوبونات مناسبة هل تريد تجربتها ؟ تضغط Try Coupons , تنتظر قليلا ثم يقدم لك الكوبون الافضل مع تطبيقه , فتضغط انت فقط على عبارة شراء ليكون التطبيق بذلك قد استوفى عمله على اكمل وجه و وفر علينا الكثير من المال . 


ما المواقع التي تدعمها الإضافة ؟ 
تقريبا كل مواقع الشراء .. لم ادخل الى موقع شراء ( سواء شراء لماديات او خدمات ) و لم تقدم لي هذه الاضافة اقتراحاتها , يجوز بالذكر موقع Godaddy , Ebay , Gearbest , Tinydeal , Everbuying , DealExtream,MinninTheBox و غيرها و غيرها من المواقع , فانا اعتقد انه يدعم كل المواقع . 

الى هنا اصل معك الى الختام , اتمنى ان يكون الموضوع مفيدا اكثر مما هو ممتع , و نتمنى ان تتركو لنا بعض التعليقات المشجعة من اجل التقدم و تقديم الأفضل . 



By