أصبح التعامل مع الأجهزة الذكية في حياتنا اليومية ضروريا ان لم أقل انه اصبح فطريا او غريزيا ان صح التعبير ، سواء كان جهازك ذو منصة اندرويد او منصة IOS او اي منصة اخرى ، فأنا متأكد من أنك ستجد مبتغاك في متاجرها الخاصة بالتطبيقات ، فإذا كنت طباخا او خياطا او ابا او اما او مهما كانت وضعيتك و جنسك ، فإنك ستجد تطبيقات تلائمك و تلائم احتياجاتك بما يتعلق بعملك ، لذلك ، و كوني انا Geek و مهتم بمجال المعلوميات ، فأني انوي ان اقدم بعضا من افضل تطبيقات اندرويد لمن يشاركني نفس الإهتمامات في عالم الاحاد و الأصفار هذا . 


من هو الGeek ؟ 
قبل ان نقدم التطبيقات التي ستلائم فئة الGeek ، فلا بد لنا اولا ان نعرف ماهية الGeek ، قد يعتقد البعض ان الGeek هو ذلك الشخص الذي لا يبتعد عن حاسوبه الا لضروريات الحياة ، لكن في الحقيقة الGeek أكبر من ذلك ، يطلق لقب الGeek (المهووس)  او الNerd على الأشخاص الذين يقضون جل وقتهم في فعل شيئ معين ، لنأخذ على سبيل المثال شخص يقوم بالتمارين الرياضية اكثر من 6 ساعات يوميا ، و لا يتكلم الا عن الرياضة ، حتى انه يحلم بالرياضة ليلا ، في هذه الحالة سنطلق على صديقنا لقب Geek او مهووس ، لكن ليس في المجال المعلوماتي ، بل في المجال الرياضي .. لكن يتم تداول لقب و اسم Geek كثيرا بين مستخدمي الحواسيب و الانترنت و الويب ( الويب 2.0 ) ، لذلك اعتقدنا على ان نقول هذا اللقب لهذه الفئة ، و انا لن اخالفهم و سأسايرهم ، لذلك دعني اقدم لك ابرز 10 تطبيقات اندرويد يجب عليك تنصيبها في جهازك كونك Geek او مهووس او Nerd في المجال المعلوماتي . 

1 - تطبيق  AppyGeek : 
تطبيق AppyGeek يعتبر واحد من افضل تطبيقات اندرويد التي يجب عليك تنصيبها في جهازك اذا كنت حقا مهتما بما يحدث حولك من اخبار و تحديثات لشركات الكترونية عملاقة مثل ابل و مايكروسوفت ، ما يجب ان نعرفه عن  تطبيق الاندرويد المفيد هذا  ، انه يقدم لنا خيار تصفح و التوصل أيضا بأخر ما استجد و جد في عالم التقنية (IT) ما ينفك ان يتم إصدار قرار او خبر او انهيار شركة او صدور تحديث جديد او جهاز جديد لشركة ما الا و يكون تطبيق الأندرويد هذا  قد ارسل لك اشعار في جهازك يفيدك بالخبر .. الجميل في تطبيق الاندرويد هذا و الذي احببته فيه انا شخصيا ، انه لا يعتمد على مصدر واحد فقط ، بل يعتمد على مصادر كثييرة و متعددة ، لذلك فإن التطبيق متجدد دائما . 

2 - تطبيق AppyGamer : 
سنقدم اولا لائحة من تطبيقات اندرويد شركة News Republic و بعدها ننتقل لباقي التطبيقات الأخرى ، بالطبع فان مجال الويب و الانترنت و الحواسيب فيه تخصصات كثيرة ، منها من هو مبرمج او مطور ، و هناك المصممون و الجرافيكيون ، و العديد من الأصناف ، و أيضا يوجد صنف الGamers ، وهم مهووسو الألعاب ، دعني أقترح عليك في هذا الموضوع تطبيق AppyGamer، وهو تطبيق مخصص لهذه الفئة ، اذ ان هذا التطبيق يقدم لك اخر ما تم إصداره من ألعاب و اخبارها ، و حتى مقومات لعبها و غيرها ، ببساطة ، انه ملاذ كل Gamer يريد ان يبقى على إطلاع دائما على مجال الGaming . 

3 - تطبيق موقع Engadget : 
من منا لا يعرف موقع Engadget ؟ اشهر موقع لتجمع اخر المستجدات و النشاطات القابعة في مجال الويب و الانترنت ، يعتبر موقع Engadget من المواقع المعروفة التي تقدم لك اخر المستجدات في عالم التقنية ، و اذا كنت مهتما بهذا المجال ، فربما تفكر في تنصيب تطبيق اندرويد خاص الموقع على جهازك الأندرويد ، لتتوصل دائما بإشعارات بأخر ما تم إصداره في عالم التقنية و الويب . 

4 - تطبيق Flipboard : 
لقد قمت في ما مضى بشرح تطبيق Flipboard على موقعنا أكوا ويب ، قمت بشرحه وحيدا لأنه المفضل بالنسبة لي و السريع ايضا في جلب اخبار التقنية و مقالات في هذا المجال ، كما ان شهرته واسعة و تفوقت على باقي التطبيقات التي سنعرضها لكم اليوم ، و انا انصحك بشدة بهذا التطبيق ، بعد تنصيب تطبيق Flipboard على جهازك الأندرويد ، ستتمكن من قراءة مقالات مختلفة و متنوعة و الأهم من ذلك مستجدة في عالم الويب و الأنترنت ، ناهيك عن الأخبار الجديدة التي ستتوصل بها دائما على شكل إشعارات او اثناء تصفحك للتطبيق ، و لا ننسى انه يمكنك تصنيف اهتماماتك لتتصفحها من حين لأخر . 

5 - تطبيق TED : 
من منا لا يعرف محاضرات TED الثقافية و التقنية التي لطالما إستفدنا منها ؟ لتسهيل الأمر علينا ، فإن تطبيق TED الرسمي متوافر في متجر جوجل ، سيقدم لنا هذا التطبيق مواضيع و مقالات نثقف بها انفسنا في مجال المعلوميات ، بغض النظر عن الدروس و الفيديوهات الموجودة في التطبيق ، ستكون خسارة كبيرة ان كنت واحد من المهتمين حقا بمجال الويب هذا و لا تملك تطبيقا ضخما قويا مثل تطبيق TED او الا تعتقد ذلك ؟ 

6 - تطبيق Udacity - تطبيق Udemy : 
هناك الكثير من المواقع على الويب التي تقدم كورسات سواء مجانية او مدفوعة ، و نذكر منها موقع Udemy و Udacity وايضا Lynda و غيرها ، لذلك اقدم كلا من تطبيق Udemy و تطبيق Udacity ، و هما تطبيقان سيقربان مسألة التعلم الى هاتفك الأندرويد ، من يدري ، ربما تكون جالسا تحتسى كوبا من الشاي و تفكر في شيئ تفعله ، ثم لدقيقة تتذكر ان هاتفك في جيبك و منصب تطبيق Udemy او Udacity ، فتفكر في تعلم بعض من اساسيات لغة الجافا او البايثون و لما لا تعلم الفوتوشوب و الجرافيك ديزاين ، او تجرب صناعة موقع بالPHP ، و من يدري ، فالكورسات المجانية في كلا من التطبيقين كثييرة و متنوعة و متعددة . 
7 - تطبيق Be Geek : 
موقع Be Geek هو الأخر يحضر لنا تطبيقه على منصة الأندرويد ، موقع Be Geek من المواقع المعروفة و المشهورة على الصعيد العالمي في مجال التقنية ، لذلك امتلاكك لهذا التطبيق على جهازك الأندرويد سيوفر عليك عناء البحث و الحصول على مقالات في مجال التقنية ، اذ يمكنك الدخول للتطبيق من حين لأخر و تفقد اخر ما تم نشره في الموقع ، بالطبع لا داعي الى ان اشرح ما يقدمه الموقع فهو واحد من عمالقة مواقع التقنية في العالم . 

8 - تطبيق FrAndroid : 
ايضا موقع FrAndroid يعتبر الأشهر و الأقوى في مجال الأندرويد ، اذ يقدم لنا هذا الموقع العديد من المقالات و الأخبار و اخر ما استجد في مجال تطبيقات الأندرويد ، هذا الأمر سيكون مناسبا لنا كوننا Geek و مهتمين بالمجال التقني ، و هاهو موقعنا الجميل يقدم لنا تطبيقه على منصة الأندرويد ، يكفيك صديقي تحميل التطبيق من رابط التحميل الذي سأقدمه لك ، لتبدأ في تصفح اخر مستجدات عالم الأندرويد و الأجهزة الذكية . 

9 - تطبيق Tech News : 
في الحقيقة انا لم يرق لي جدا هذا التطبيق ، لا أدري لماذا ، لكن ربما لأن واجهته ليست بإحترافية نوعا ما ، لكن من ناحية المضمون ، فإن هذا التطبيق هو الأخر سيقدم لك اخر الأخبار التقنية ، فإذا اردت ان تبقى دائما على إطلاع بهذا المجال ، فأعتقد ان هذا التطبيق قد يساعدك قليلا . 

10 - SoloLearn : 
و اخيرا اقدم لك حساب SoloLearn ، هذا ليس بتطبيق ، و انما حساب على جوجل بلاي يمتلك العديد من التطبيقات التي ستفديك كونك Geek صديقي ، هذا الحساب يملك العديد من التطبيقات التي ستعلمك العديد من لغات البرمجة مثل الSQL او الJava او الCSS و غيرها ، ليس هذا فقط ، يمكنك ايضا تعلم الفوتوشوب و الالستراتور و غيرها ، فهم يقدمون العديد من التطبيقات التعليمية في مجال البرمجة .. فلا تضيع الفرصة و قم بتحميل التطبيق الذي تريد ان تتعلمه ، و ابدأ بالتعلم ابتداءا من جهازك الأندرويد . 
By