رفع سعر النقرة في ادسنس .. خطأ فادح تقوم به قد يؤدي الى إفلاسك


تتهافت مواضيع الربح من الانترنت هتافا مخيفا بالنسبة لي في بعض الاحيان , فمنها من يناشد بربح الاف الدولارات من مواقع , و منها من يناشد بان تصبح ثريا من مواقع اخرى , لكن دعنا نتكلم من الموضوع الربحي الحقيقي الصحيح , او اليست ادسنس هي المسيطرة في مجال الربح من الاعلانات بالمرتبة الاولى , و قد تكون كذلك في كل مجالات الارباح ؟ نعم هي كذلك , و قليل من سيخالفني الرأي .. لكن الربح من ادسنس صعب قليلا و سنرى كل هذا و كل طرق الربح الجيدة من ادسنس و ما الى ذلك . 





لما يعتبر ادسنس ربحا اكيد و ضعيفا في نفس الوقت ؟ 
لن ادخل معك في مواضيع ماهية جوجل ادسنس و كيف يعمل و ما الى ذلك , فالكثير من هذه الشروحات على الويب كثيرة .. لكن , و بضمان مني , فان جوجل ادسنس ربح اكيد , فقد سحبت من جوجل ادسنس ازيد من 6 مرات و لا زلت اسحب دائما , لكن لما تعتبر جوجل ادسنس ربحا ضعيفا ؟ في الحقيقة , للربح الجيد من جوجل ادسنس , يلزمك شيئان لا ثالث لهما , موقع يستهدف دولة ذات نسبة نقرات عالية مثل امريكا و نيوزيلاندا , و ثانيا ترافيك عالي يتجاوز 1000 زائر في اليوم , اذا اكتسبت هذين الشيئين , فاعلم انك اذا اكتسبت هذين الشيئين , فان ارباحك من ادسنس ستكون عالية , بالطبع دون مخالفة شروطها .. لكن , نحن كمجتمع عربي , قليل الربح نسبيا من جوجل ادسنس , و سأشرح لك لماذا , لانه و بكل بساطة الشركات العربية تدفع قلييلا لجوجل ادسنس , تقريبا تدفع 0.01 الى 0.03 على كل نقرة للاعلان , هذا ما يجعل الربح من جوجل ادسنس ضعيفا , و بما ان اكثرية الاعلانات التي تظهر عندنا عربية , فان ارباحك بالطبع ستكون ضعيفة . 

إعلان : دردشة الشله 

انظرو لحلول كبار العلماء : 
بينما افتش و استكشف اخر مستجدات ادسنس ( في العالم العربي ) وجدت الكثير من الاخوة من يقدم طرق حول رفع سعر النقرة في جوجل ادسنس , الشيئ الذي اثارني لابحث في هذا الموضوع ( ربما لانني انا ا يضا كنت ابحث عن زيادة في المال ) , لاجد ان الكثير ينشر طريقة واحدة و هي الكالتالي : 
- قم بالدخول الى حسابك في جوجل ادسنس , و قم بحظر كل الشركات الاعلانية , و بعدها قم بعمل تنشيط فقط للشركات الامريكية و الفرنسية و الكندية , يعني الشركات الاعلى دخلا من جوجل ادسنس , و هكذا سيتم رفع سعر النقرة . 
خطة جميلة اليس كذلك , دعني افسر لك في الفقرة التالية , و الاخيرة , لما سيؤدي هذا الامر الى افلاسك , و لما هو خطير على حسابك ادسنس . 

قد تكون نهاية حسابك و افلاسك بهذه الطريقة : 
قد ينقلب السحر على الساحر , عندما كنت اتصفح تلك المواقع , قال احد الاشخاص تعليقا مهما , لكن للاسف لم ينتبه اليه احد , و بسببه قمت بعمل هذا الموضوع , لاحظ معي صديقي كيف سيؤدي هذا الامر الى افلاسك : 
انت كمدونة عربية , تستهدف الزائر العربي ,و الاعلانات العربية هي الاكثر تهافتا , لنتفرض انك قمت بحظر كل الاعلانات و قمت بتفعيل فقط الاعلانات الاجنبية مثل امريكا و غيرها .. ماذا سيحدث ؟ 
ببساطة , تلك الاعلانات تخصص على انها اعلانات امريكية مثلا , لذلك اثناء تحميل موقعك , فلن يجد الbot الخاص بايجاد اعلانات مناسبة للزائر , مما سيضطر الى اظهار اعلانات اجنبية , ربما قد يظهرها فارغة في بعض الاحيان لانه لم يجد ما يناسب الزائر , لذلك و في الغالب , سيظهر اعلانات خاصة بالاجانب . الامر الخطير هنا , هو ان جوجل ادسنس قد تراسلك تقول لك ان موقع يقوم بتضييع اموال المعلنين , هذا امر خطير جدا , و ربما حتى قد تضطر جوجل ادسنس الى قفل حسابك . 
لم ننتهي بعد , من جهة اخرى , و دعنا نقول ان جوجل ادسنس تظهر اعلانات الاجانب في موقعك العربي لزائرك العربي ,فهل تتوقع يا صديقي , ان يضغط الزائر العربي على اعلان اجنبي , لا يفهمه من اساسه , و ليس لشركة متواجدة عربيا , فكيف تتوقع يا اخي ان تربح ان لم تكن لديك نقرات , اما اذا كنت تفكر في ان تطلب اصدقاءك ليقومو بالضغط على الاعلانات , فدعني اذكرك ان الاعلانات الاجنبية , اكثريتها لا تهتم بالنقرة بل بالتسجيل و في غالب الاحيان الشراء , ليس هذا فقط , بل ايضا جوجل ادسنس تقوم بمراجعة النقرات بدقة اكثر بالنسبة للشركات الاجنبية . 

فهل لازلت يا صديقي تفكر في رفع سعر النقرة في ادسنس ؟ 

إقرأ أيضا : افضل افلام الهاكرز (Hackers) على الاطلاق

اذن هل توجد طرق جيدة للربح من ادسنس ؟ 
في الحقيقة , اذا كانت توجد طرق اخرى لرفع سعر النقرة غير هذه الطريقة ربما قد تفيدك , لكن انا شخصيا وجدت فقط هذه الطريقة , اما بالنسبة لطرق اخرى لزيادة ارباحك في ادسنس , فانا انصحك ان تقلب المفاهيم قليلا, دعنا لا نعمل بمبدأ نقرة لإعلان واحد تربح فيها 0.5 دولار , لانك لن تحصد تلك النقرة , لكن دعنا نعمل بمدأ الكثرة , اعتقد ان 10 نقرات على اعلان بقيمة 0.05 سيكون افضل من نقرة على اعلان ب 0.5 دولار , و لا ندري ان كانت ستحتسب و ما نتائجها على حسابنا ادسنس . 

الى هنا اصل معك الى ختام الموضوع , اتمنى ان تأخذو حذركم في الايام القادمة , و شكرا . 
By