السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة, النهردة هنتكلم عن جوجل ادسنس وكيفية زيادة ارباح جوجل ادسنس عن طريق اختيار افضل الاماكن لوضع شفرات الاعلانات فى موقعك بالاثبات ان شاء الله, فدعونى مبدئيا اذكركم بدروس سابقة اخرى قد تهمك: طريقة انشاء حساب جوجل ادسنس مستضاف عن طريق اليوتيوب بالتفصيل وهى عبارة عن دورة كاملة ودرس اخر مهم وهو الربح من الانترنت للمبتدئين وبالاخير ادعوك للاطلاع على هذا : كيف تربح من زوار مدونتك الى اقصى درجة ممكنة اما ماديا او كسب صداقتة. وبعد هذة المقدمة دعونى ادخل فى صلب الموضوع.

ان اغلب المدونين العرب يعانون من مشكلة انخفاض اسعار النقرات وهذا لة اسباب كثيرة ومتعددة, فبعد التجربة وتدوين الملاحظات اكتشفت ان عامل اختيار المكان لوضع الاعلان فى موقعك هو من اهم العوامل التى تساهم فى زيادة ارباح جوجل ادسنس بنسبة كبيرة وهناك عوامل اخرى مهمة ايضا ولكن اهم عامل هو مكان الاعلان فى الموقع.

طريقة زيادة عدد النقرات ورفع سعر النقرة فى جوجل ادسنس ونصائح غالية الثمن

ما هى افضل الامكان لوضع شفرات الاعلانات فى موقعك؟
ببساطة عندما تقوم بوضع اعلانات جوجل ادسنس فى موقعك تاكد ان الزائر سيرى هذا الاعلان بوضوح على موقعك فمثلا الزائر عندما يدخل ويقرا موضوع ان اول شيئ ينظر الية هو عنوان الموضوع والمحتوى بصرف النظر على الهيدر- لذالك ان افضل امكان لوضع شفرات الاعلان هو اسفل عنوان الموضوع اى فى بداية الموضوع والمكان الافضل ايضا فى اسفل الموضوع مباشرا وهنا يمكن القول ان الزائر من المستحيل الا يشاهد هذة الاعلانات - والان نفكر فى وضع الاعلانات فى الهيدر او القوائم الجانبية ايهما افضل , ومن وجة نظرى المتواضعة انا ارى ان الاعلان فى الهيدر بجوار اللوجو هو افضل مكان لوضع شفرة اعلانية وذالك لاسباب كثيرة:
  1. اغلب قوالب بلوجر ووردبريس التقنية او المتنوعة ياتى بها مكان فى الهيدر لوضع اعلان جوجل ادسنس وبالتالى لا يجب ان يكون هذا المكان فارغ من الاعلانات حتى يكون شكل موقعك جيد
  2.  بالاضافة الى ذالك ان هذا الاعلان رائع جدا على الموبايل لانة اول شيئ سيظهر بعد اللوجو والقائمة العلوية وبالتالى نسبة المشاهدات لهذا الاعلان ستكون عالية وستربح من نسبة المشاهدات ايضا.
  3. وجود وحدة اعلانية فى القائمة الجانبية هو ليس بالامر الجيد لان نسبة مشاهدة هذا الاعلان على الهاتف الجوال ضعيفة جدا لان الاعلان يكون اسفل المووضع بكثير عندما يكون الزائر يستخدم الهاتف المحمول.
الخلاصة- ان افضل موقع للاعانات هو فى الهيدر و بداية ونهاية الموضوع, ويجب ان تعلم ان من شروط جوجل ادسنس الا يكون هناك اكثر من 3 شفرات اعلانية مصورة او مكتوبة فى الصفحة الواحدة ومن الممكن اضافة ثلاث اعلانات نصية ايضا وانا لا انصحك بتركيب الاعلانات النصية, لانة كلما قلت عدد الاعلانات ذاد وقت تحميل الصفحة وكذالك ارتفع سعر النقرة فى جوجل ادسنس.

ما هى العوامل الاخرى لزيادة سعر النقرة وزيادة الارباح من جوجل ادسنس 

يمكن القول ان فلترة الاعلانات الضعيفة على موقعك هو من العوامل التى تزيد بشكل مقبول سعر النقرة والجدير بالذكر ان المحتوى العربى مقبول وليس سيئ لتحقيق على الاقل 30$ يوميا ولكن الافضل التعامل مع المحتوى الاجنبى ولكن لا بئس من المحتوى العربى ما دام انت تعمل ومجتهد "ولكل مجتهد نصيب" والامر المهم الذى لاحظتة ايضا فى زيادة الارباح هو الاستقرار على شكل او قالب مدونتك لاكبر فترة ممكنة, فكل مرة تقوم بتغير شكل القالب او الاستايل الى شكل اخر هذا من شئنة ان يقلل من سعر النقرة فى جوجل ادسنس.

وبالاخير - اذا كنت حقا ترغب فى الحصول على المزيد من الارباح من جوجل ادسنس ادعوك لتجربة فكرة اختصار الروابط عن طريقة مشاركة الارباح مع موقع لينكاتى وتم شرحة بالتفصيل فى تدوينة منفصلة من هنا
By