أصبح الكثير من الشباب في الأونة الأخيرة يهتمون  باللجوء إلى ما يعرف بالربح من الأنترنت، وذلك راجع لارتفاع البطالة. لكن الكثير منهم يضلون الطريق ويضيعون في متاهات لا نهاية لها في سبيل الربح من الأنترنت، لذا ارتئيت في هذا الشرح أن أعرفكم على جوجل أدسنس. ما هو؟ وكيف يعمل؟ ما هي شروط استخدامه؟ وطريقة الربح منه؟


تعرف على  أدسنس وكيفية الربح منه؟ ما هو؟ كيف يعمل؟ وما هي شروط استخدامه؟

  • ما هو أدسنس؟

جوجل أدسنس Google AdSense: هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع الإعلانات علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف من حيث الشكل، إما أن تكون إعلانات مكتوبة أو إعلانات مصورة أو إعلانات فيديو، وهذه الإعلانات تخدم معلنين أو شركات قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا من أجل الإشهار لمنتجاتهم أو غير ذلك. بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع  إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن.

  • كيف يعمل؟

 هناك ثلاث أطراف مهمة وهم كالأتي:

1- المعلنين أو الشركات  يتعاقدون مع شركة جوجل (أدسنس) لعرض اعلاناتهم على المواقع التي إنضمت إليه، وتقوم بالدفع لشركة Google مقابل كل نقرة أو ظهور للإعلانات.
2- أصحاب المواقع المنضمين إلى جوجل ادسنس ، يقومون بوضع كود برمجي (يمدهم به أدسنس عند الإشتراك معه) في مواقعهم حيث يمكن لجوجل وضع الإعلانات.
3- جوجل أدسنس يقوم بوضع هذه الإعلانات في المواقع حسب ملائمتها لموضوع الموقع، حيث يقوم جوجل بالبحث في المواقع المشتركة معه عن مواضيع ملائمة لمجالات الشركات المعلنة ليعرض فيها الإعلانات المناسبة. فمثلا المواقع الرياضية  تظهر فيها إعلانات عن الرياضة، و مواقع تتحدث عن التكنولوجيا تظهر فيها إعلانات عن أشياء تتعلق بها... إلخ.


  • ما هي شروط استخدامه؟

يتعين على جميع الناشرين الالتزام بسياسات جوجل أدسنس، في حالة عدم التزامك بهذه السياسات دون إذن من Google، فإنه يحتفظ بحق تعطيل عرض الإعلانات على موقعك وإغلاق حسابك. فشروط أدسنس كما يعرف الجميع فهي صارمة نوعا ما ، وهي كالأتي:
أولا : شروط التسجيل أن يكون لديك موقع أو مدونة أو يمكنك ربطه مع قناتك في اليوتوب، ويجب أن يكون موقعك مكتملا وليس في بدايته، يجب كذلك أن يحتوي على 10 مقالات أو أكثر. وأن لا يكون موقع جنسي أو يدعو إلى العنف أو مخالف للقوانين المنصوص عليها من طرف أدسنس، وعمرك 18 سنة فما فوق أو يمكنك التسجيل عن طريق أحد أفراد عائلتك.
ثانيا: ممنوع منعا باتا الضغط على إعلاناتك، أو تشجع أحدا على ذلك فجوجل أدسنس تراقب وتفلتر جميع الضغطات، ف 5 ضغطات متتالية على نفس الإعلان أو على مختلفها في وقت وجيز، سيعرض حسابك للغلق ولن تستطيع التسجيل مرة أخرى بنفس الموقع.
بالطبع هناك شروط أخرى يمكنك الإطلاع عليها من هنا

  • طريقة الربح منه؟

لديك موقع وبه ما لا يقل عن 10 مواضيع، وقمت بالتسجيل في أدسنس.  فكيف ستربح المال؟ الأمر صعب نوعا ما، المهم هو أن تجلب الزوار إلى موقعك فكلما زاد عدد المتابعين كلما ربحت أكثر. أولا عليك أن تحدد المجال الذي تريد طرح المواضيع عليه أو بالأحرى المجال الذي يعجبك أكثر، فمثلا إخترت موقع إخباري فما يحتاجه الزوار منك هو المعلومات والأخبار الحصرية.
كما ترى فأهم شيء في المواقع هم الزوار وشكل المحتوى أو الموضوع المقدم، وموقع دون زوار= 0 دولار. الزوار هم المحرك الأساسي لأي مدون، وللحصول على أكبر عدد من الزوار يجب عليك إحترام السيو و أن تضع موقعك في محركات البحث، وأن يكون لديك صفحات خاصة على المواقع الإجتماعية والمنتديات.
عندما يضغط أحد الزوار على إعلان ما فأنت تحصل على عائد مالي، وقد يختلف الربح حسب نوع الإعلان فهناك إعلانات ثدفع لك 0.01 دولار للضغطة الواحدة، وأخرى تصل إلى 10 دولار أو أكثر. وعندما تصل إلى 100 دولار يمكنك أن تسحب أموالك عن طريق شيك يصلك إلى باب منزلك أو تحويل أموالك إلى ويسترن يونيون أو بطرق أخرى. أدسنس تدفع لك شهريا حين وصولك إلى الحد الأدنى للسحب.

 شارك الموضوع مع أصدقائك، على المواقع الإجتماعية.
By