العمل الحر أو ما يدعى بـ Freelancers أصبح مؤخرا من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها ربح المال عن طريق الأنترنت، والكثير من الشباب أصبحوا مهتمين أكثر بهذا المجال لما يتوفر عليه من فرص جيدة لتحقيق مدخول مادي، فكل ما تحتاج إليه هو أن تجيد مهارة معينة مثلا (الرسم ، الكتابة ، البرمجة أو التصميم ). و العديد من المهارات الأخرى التي يمكن إكتسابها عن طريق التعلم و البحث المستمر.


أفضل المواقع العربية للربح من الأنترنت عن طريق العمل الحر



تصميمي هو أول موقع موجه بالدرجة الأولى للمصممين العرب  والترويج  لإبداعاتهم  لغاية العمل، و يوفر هذا الأخير مجموعة مميزة وفريدة من الخدمات. كخدمة عرض الأعمال السابقة  الإبداعية والخبرات المهنية والمهارات المتوفرة في المصمم، وأيضا خدمة التواصل بين المصممين بحيث تتيح لك الفرصة للتعرف على أعضاء جدد والإتصال المباشر بهم. ويتيح كذلك هذا الموقع فرصة الإعلان عن وظيفة ما، مما يضمن سهولة إيجاد الموهبة الأنسب للعمل.


خمسات هو موقع إنترنت خدمي لتقديم الخدمات المصغرة تابع لشركة حسوب بعد أن قامت بشراءه عام 2011، تقوم فكرة الموقع  بتقديم خدمات مصغرة تبلغ قيمتها 5 دولارت أو أكثر، حيث يجمع الموقع بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة. حاز الموقع على المركز الأول لمسابقة عالم التقنية لأفضل المواقع العربية لعام 2011.  وبلغ عدد مستخدمي الموقع 300 ألف مستخدم وتجاوزت مبيعات الموقع المليون دولار في العام 2014.


افا سكربت هو سوق رقمى يسمح فيه فقط ببيع وشراء المنتجات الرقمية مثل السكربتات والإضافات البرمجية بانواعها والإستايلات وقوالب المواقع الجاهزة ... الخ، وجميع الاسعار تبدأ من 2$ الى الى 100$ فعند وضعك منتج جديد تضع سعرك ثم خبراء الموقع يقومون بمعاينة منتجك وطرحه بالسوق.


مستقل هو منصة الأعمال الحرة للمستقلين في الوطن العربي والهدف الأساس للموقع هو إحداث منصة عربية تتيح لأصحاب المشاريع والشركات التعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم الكبيرة والصغيرة عن طريق العمل من الحاسوب، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين المحترفين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.


أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، لا تنسوا مشاركته مع أصدقاكم.
By