عواقب تمنعك من نقل مدونتك من بلوجر الى وردبريس او العكس


فى هذا الدرس احببت ان اوضح لكم العواقب التى تمنعك من نقل مدونتك من بلوجر الى وردبريس او العكس على اساس عندما تقوم بنقلها فعلا تعرف ما لك وما عليك وتعلم ايضا هل الامر بسيط ام معقد, ولكن عليك ان تعرف ان وردبريس افضل من بلوجر مبدائيا ولكن العيب الوحيد للورد بريس انة غير امن بخلاف بلوجر الاكثر امنا بالاضافة الى ان وردبريس يحتاج الى شراء استضافة ودومين وسعر الاستضافة مرتفع الى حد ما علاوة على ذالك ان وردبريس فى الارشفة افضل من بلوجر وهذة النتائج توصلت اليها بعد اجراء مقارنة تفصيلية بين المنصتين ومشاهدة النتائج الفعلية لكل منهم, على اى حال حتى تنقل مدونتك من بلوجر الى ورد بريس عليك معرفة بعض المعلومات التالية:

  1. ستفقد الزيارات الواردة من محركات البحث وترتيبك فى اليكسا مؤقتا وهذا الامر مقدور علية فى حالة ان مدونتك جديدة وبها مواضيع قليلة.
  2. ستحتاج الى التعديل على كل المواضيع وستقوم باضافة اقسام وتاجات لكل موضوع وبخلاف ذالك اذا كان الموضوع بة روابط داخلية انتقالية "ليست خارجية" ستحتاج للتعديل عليها ايضا, فمثلا اذا كان فى الموضوع الواحد اكثر من رابط انتقالى داخلى ستحتاج الى تغيرهم كلهم وبالتالى ستكون هذة العملية شاقة فى حالة ان لديك كثير من المواضيع.
  3. اذا كانت لك مواضيع منقولة الى منتديات او مواقع اخرى, الزائر لن يجد الرابط لان نوعية الروابط فى بلوجر غير وردبريس, ويمكن حلها اذا كنت تعرف امكان تواجد هذة الروابط وتسطيع تعديلها بالروابط الجديد او العناوين الجديدة لمواضيعك.
  4. اعلم جيدا ان الزائر القادم الى روابط قديمة فى مدونتك ولن يجدها لن يستطيع ان يعود الى الروابط الجديدة

هناك حل لكل هذة المشاكل, هو ان تقوم بشراء دومين جديد وانشاء مدونة جديدة على وردبريس وتضع اعلان على مدونتك تخبر فية الزوار انة قد تم نقل المدونة من دومين كذا لدومين كذا, وهذا هو اسلم حل, حتى لا تندم على ذالك بعد فترة وتخسر كل شيئ. 
By