يتصفح موقع يوتيوب مئات الملايين من المستخدمين حول العالم يومياً ويستكشفون محتوى يتضمن مايزيد عن ملايين الساعات من الاشرطة المصورة تزداد بشكل يومي , لكن قد نحتاج في بعض الأحيان إلى حفظ مقطع فيديو للوصول إليه  في وقت لاحق ربما لا يتوافر فيه اتصال بانترنت .

وبسبب حاجة المستخدمين لهذه الخدمة انتشرت الكثير من التطبيقات والخدمات الخاصة بهذا الموضوع لذلك وبعد تجربة العديد من خدمات حفظ فيديوهات يوتيوب على الجهاز نقدم لك أفضل المواقع والادوات التالية :

Keepvid

KEEPVID
موقع معروف وسهل الاستخدام يتيح تحميل الفيديوهات بكافة الصيغ المدعومة من قبل الفيديو , ويتيح أيضاً تحويل الفيديوهات إلى صيغة mp3 وتحميلها مباشرة  عن طريق موقع آخر مرتبط فيه , كما يتيح التحميل من مواقع فيديو أخرى مثل Daily Motion و Vimeo و Vine  .

خيار جيد , عالي الجودة وسريع في أداء المهام لايعيبه سوى أنه يحتاج إلى تثبيت دعم تطبيقات ” جافا Java ” على جهازك لكي تتمكن من الاستفادة من ميزاته بشكل كامل .

Ixconverter

ixconverter

يتيح هذا الموقع الذي برمجه شاب من المغرب القيام بتحويل فيديوهات يوتيوب إلى الصيغة التي يريدها المستخدم قبل تحويلها , ويتيح تحميل الفيديوهات بدقة منخفضة للخطوط البطيئة وأجهزة الهواتف القديمة إضافة إلى التحميل بصيغة MP3 و MP4 و FLV و AVI .

وعلى عكس الموقع السابق فإن iXConverter لايحتاج إلى أية برمجيات أو ادوات إضافية لتحويل وتحميل الفيديو حيث يمكن البدأ بتحويل فيديو بمجرد لصق الرابط واختيار الصيغة المطلوبة والضغط على Convert ليقوم البرنامج ببدء التحميل مباشرة حال انتهاء عملية التحويل خلال ثواني .

downvids.net

downvid

تمت برمجة هذا الموقع في الأساس ليقوم بتحويل أشرطة الفيديو المرفوعة على موقع فيسبوك ولكن تم تطويره ليسمح بتحميل الفيديوهات من يوتيوب أبضاً بالجودة العادية 360p و 480p و الجودة الفائقة HD مع إمكانية استخراج الصوت من مقاطع الفيديو وتحميلها بصيغة  MP3 .

ويتمير هذا الموقع عن غيره بأنه يتيح تحميل قائمة تشغيل كاملة من موقع يوتيوب حيث كل ماعليك فعله هو لصق رابط القائمة لتتمكن من تحميل الفيديوهات مباشرة كما يقوم بعرض أشهر المقاطع التي تم تحميلها باستخدام الموقع .

youtube-mp3.org

youtube-mp3

وظيفة هذا الموقع فقط توفير روابط تحميل مقاطع يوتيوب بصيغة mp3 وذلك خلال ثانية واحدة فقط وهو خيار جيد أيضاً كما يوفر الموقع إضافة يمكن تثبيتها على متصفح فايرفوكس لتحميل الفيديوهات بصيغة mp3 مباشرة دون الحاجة للدخول إلى الموقع .

Video Download Helper

vdh

إضافة لمتصفح موزيلا فايرفوكس من أقوى الأدوات في هذا المجال حيث تظهر على شكل كرة باهتة تتغير لتظهر بألوان زاهية حال ظهور أي مقطع فيديو في الصفحة وتتيح للمستخدم عدة خيارات لتحميل الفيديو إضافة إلى جميع الأحجام المتوفر بها ويدعم أيضاً التحميل من عدد آخر من المواقع .

Internet download manager

WmdeufA6-idm-panel0

برنامج مدير التنزيلات الأشهر عالمياً يتيح أيضاً إمكانية تحميل ملفات الوسائط أينما وجدت في صفحات الانترنت حيث يتيح تحميل الملفات الصوتية وملفات الفيديو وحتى ملفات الفلاش حيث يعرض زر أخضر يظهر الملفات المتاحة للتحميل في الصفحة الحالية , يمكن تنزيله مجاناً لفترة محدودة قبل أن يطلب  التسجيل بمقابل مادي ليستمر في تقديم خدماته .

يبقى أن نشير إلى أن تنزيل الفيديوهات وإعادة استخدامها بدون اذن أمر غير قانوني في بعض الأحيان لذلك يجب الحذر أثناء تنزيل أي محتوى من يوتيوب أو غيره بواسطة الأدوات السابقة وعدم استخدامها إلا في حالات  الضرورة أو لأغراض تعليمية أو ماشابه.

اذا كنت تعرف أدوات أو طرق أخرى للتحميل من يوتيوب يمكنك مشاركتها معنا في رابط من خلال التعليقات .
By