أهلا ومرحبا بكم متابعي مدونة العرب، في هذه التدوينة سأعرض عليكم أفضل البرامج لسنة 2015 للحاسوب، فمن المؤكد أن الكثير منكم يبحث مطولا في محركات البحث، وفي الأخير لا يجد ما يبحث عنه، لهذا  أحببت أن أسهل عليكم الأمر بإختيار بعض البرامج التي نحتاجها يوميا أثناء عملنا على الحاسوب. 

 
افضل 10 برامج مجانية للحاسوب لسنة 2015

 

1-برنامج Speccy

افضل 10 برامج مجانية للحاسوب لسنة

Speccy  يعطيك إحصاءات مفصلة عن كل قطعة من الأجهزة في الكمبيوتر. بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ، اللوحة ، ذاكرة الوصول العشوائي ، بطاقات الرسومات ، أقراص صلبة ، ومحركات الأقراص الضوئية ، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعرض درجات حرارة القطع المختلفة لجهازك، بحيث يمكنك بسهولة معرفة ما اذا كانت هناك مشكلة. وكذلك من خلاله يمكنك معرفة العلامة التجارية ونظام التشغيل المثبت على الجهاز.

2-Piriform Recuva

Piriform Recuva

يعد برنامج Recuva من البرامج الرائدة في مجال استرجاع الملفاتك والبياناتك الشخصية  من حاسوبك بعد الفرمتة، وهو برنامج مشهور  يدعم عدد كبير جدا من الوسائط كاسترجاع الملفات من الاقراص الصلبة والفلاش ميموري وusb.

3-  Magic Photo Editor

برنامج Magic Photo Editor  يعتبر من البرامج التى تقوم  بتعديل الصور وإضافة تأثيرات رائعة واطارات عليها، البرنامج يتميز بيضمه  لعدد كبير من التأثيرات الرائعة للصور واضافات أخرى تكتشفونها عند تحميله.

 

4-magix video deluxe

magix video deluxe

 برنامج رائد في مجال المونتاج و تحرير الفيديو ،ومميزات اخرى مثل تحويل مجموعة من الصور إلى فديو وإظافة أفضل التأثيرات عليها،أنا شخصيا أستعمله كثيرا وأفضله على العديد من البرامج المنافسة.

5-Microsoft Security Essentials

Microsoft Security Essentials

برنامج  قوي من مايكروسوفت للحماية من جميع أنواع الفيروسات و البرمجيات الضارة و ملفات التجسس و كشف ملفات التروجان و إزالتها من الجهاز كما يتيح لك البرنامج عمل تحديث من أجل كشف جميع أنواع الفيروسات الجديدة التي قد تصيب جهازك ،كما تتميز أداة مايكروسوفت بقوتها في كشف الفيروسات و مسحها نهائيا من جهاز الكمبيوتر و أيضا الأداة تتميز بخفتها على الجهاز فهي لا تستهلك موارد المعالج مقارنة ببرامج الحماية الأخرى ،و قد لاقت أداة الحماية من الفيروسات لمايكروسوفت إقبال شديد من المستخدمين لأنها تعتبر حل قوي في التصدي لجميع أنواع الفيروسات الخطيرة و أيضا إزالة الفيروسات المستعصية و القضاء على جميع أنواع برمجيات التجسس للحفاظ على خصوصيتك في استخدام جهاز الكمبيوتر.

6-EagleGet

افضل 10 برامج مجانية للحاسوب لسنة 2015

 برنامج يتيح لك إمكانية تحميل مختلف انواع الملفات من الانترنت، من برامج  و صور و مقاطع الفيديو برنامج إيجل جت  يستخدم تقنية حديثة و متطورة في تسريع التحميل. من جميع متصفحات الانترنت مثل متصفح الفايرفوكس و جوجل كروم و انترنت اكسبلورر.
 

7- MyWifi Router

افضل 10 برامج مجانية للحاسوب لسنة 2015

 برنامج يمكنك من مشاركة الواي فاي مع أصدقائك دون التأثير على سرعة الأنترنيت.

8- Google Earth Free

 برنامج رائع جدا يتيح لك مشاهدة العالم من مختلف الزواية يمكنك الأن زيارة أهم بلدان العالم و أنت في بيتك. و برنامج جوجل إيرث يوفر لك إدخال اسم المنطقة التي تريد مشاهدتها، كما يمكنك التقاط الصور و إرسالها عبر البريد الإلكتروني لأصدقائك.

افضل 10 برامج مجانية للحاسوب لسنة 2015

By