مكالمات واتساب الصوتية قريباً على نظام IOS

مكالمات واتساب الصوتية

أخبار: محترف الويب

أعلن "بريان أكتون" المؤسس المشارك في خدمة التراسل الفوري الشهيرة "واتساب"،خلال مؤتمر المطورين  F8 "أف 8" الذي عقدته "فيس بوك"، أن خدمة التراسل الفوري المدعومة فقط على نظام التشغيل Android "أندرويد" ستصبح متوفرة على نظام Apple "أبل" خلال الأسابيع القليلة القادة، وهذا وفق ما نشره موقع "فينتشر بيت" VentureBeat.

وكانت فيسبوك استحوذت في فبراير 2014 على واتساب مقابل19 مليار دولار، ويعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعاً مع700 مليون مستخدم نشط شهرياً، حسب ما أعلنت الشركة في يناير الماضي.

وكانت واتساب قد وعدت بجلب ميزة المكالمات الصوتية إلى تطبيقها العام الفائت، لتطرحها الشهر الماضي للنسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد من التطبيق، وفي الوقت الراهن، لا تزال هذه الميزة مقتصرة على نظام الدعوات فقط.

وتختلف ميزة "المكالمات الصوتية" عن ميزة "الرسائل الصوتية" التي توفرها واتساب بالفعل، حيث تتيح الأولى إجراء مكالمات هاتفية عبر الخدمة، في حين تقتصر الثانية على إرسال مقاطع صوتية بين المستخدمين.

وخلال الشهرين المنصرمين كانت "واتساب" قد أطلقت نسخة ويب من خدمتها، هذه الأخيرة أتاحت للمستخدمين على أنظمة أنرويد، و بلاك بيري، و نوكيا إس 60، و كذا ويندوز فون خاصية التراسل عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة.
By