بسم الله الرحمان الرحيم
أعلنت جوجل في وقت سابق من يوم أمس أنه قد اقترب موعد اقفال خذمتها Google Code وهذا خلال الأشهر القليلة القادمة

جوجل تعلن عن اقتراب موعد توديع خدمة Google Code
جوجل تعلن عن اقتراب موعد توديع خدمة Google Code

عندما بدأنا خدمة استضافة مشروع مدونة جوجل في عام 2006، كان العالم استضافة مشاريع محدود، لذلك اتخذنا إجراءات بإعطاء مجتمع المصادر المفتوحة خيارات أخر للإختيار من بينها. ومنذ ذلك الحين، شهدنا مجموعة واسعة من خدمات استضافة مثل Github وBitbucket تزداد نموا و زدهارا. كما إنتقلت العديد من المشاريع بعيدا عن استضافة جوجل لتلك النظم الأخرى، نحن أنفسنا نقلنا ما يقرب ألف من مشاريعنا مفتوحة المصدر الخاصة من مدونة جوجل الى Github.

ولكن الكثير قد تغير منذ عام 2006. وفي السنوات التسع الماضية، برزت العديد من الخيارات الأخرى لاستضافة مشاريع مفتوحة المصدر تتصل جنبا إلى جنب مع العديد من المجتمعات النابضة بالحياة المطورين. لذا حان الوقت لندرك أن المهمة مدونة جوجل على توفير المشاريع المفتوحة المصدر قد أنجزت من قبل مواقع أخرى.

ابتداء من اليوم لن يكون بالإمكان انشاء نشروع جديد على موقع Google Code. وسوف يتم اغلاق هذه الخدمة في غضون الأشهر 10 القادمة، لهذا نحن سنقدم لك مجموعة من الأدواة لمساعدتك على ترحيل المشاريعك واخراجها من خذمة جوجل خلال الأشهر الثلاثة القادمة و ووضهعا في مواقع استضافة أخرى كالمواقع السالف ذكرها Github وBitbucket.

كان معك محترف الويب "Th3"، لا تنسى الإلتحاق بنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد، والإشتراك في قناتنا على اليوتيوب لمزيد من الشروحات.
By