كيف تجد جهازك الايفون في حال نفاذ البطارية  

كيف تجد جهازك الايفون في حال نفذت البطارية و تم غلقه

مما لا شك فيه أن من أكبر المشاكل التي يعاني منها مستخذموا الهواتف الذكية هي فيما يتعلق ببطارية الجهاز و نفاذ شحنه، وخصوصا مع كثرة استخدام الهواتف الذكية في هذه الايام في إجراء المكالمات و إرسال الرسائل و استخدام الانترنت و غيرها فإن عمر البطارية يعتبر قصير جدا بالنسبة للكثيرين و ما يجعل الامر أسوأ بالنسبة لهم بأنه ليس بالضرورة أن تتوفر فرصة لأعادة شحن الهاتف المحمول عندما تقترب البطارية من النفاذ مما يزيد من الطين بلة للمستخدم الذي قد يكون في انتظار مكالمة مهمة أو بريد الكتروني و ما الى ذلك ..

لهذا فإن العديد من الشركات المصنعة للهواتف تحاول ما بوسعها للتطوير من أداء البطارية بهدف اطالة عمرها قدر المستطاع و لكن و لغاية الان لم تنجح أي شركة في صناعة تلك البطارية التي ترضي المستخدم و تجعله ممتنا . بالحقيقة هناك بعض الطرق الاخرى التي ابتكرتها الشركات التقنية المختصة في صناعة البطاريات في محاولة لحل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف المحمول و اعطاء حلول للمستخدم الذي يغيب طويلا عن منزله و يكون بعيدا عن أي مصدر للطاقة يمكنه من اعادة شحن هاتفه أو جهازه اللوحي و هي أن قامت بصناعة بطارية خارجية قابلة لاعادة الشحن تحتوي على مدخل USB و يمكن شحن الهاتف الذكي من خلالها لمرة أو مرتين حسب قوة البطارية المحمولة .

ليس مشكل البطارية هو الذي يزعج المستخذمين بل أن ينفذ الشحن وأنت لا تدري أين وضعت هاتفك، في هذه الحالة يكون الامر صعبا لايجاد الهاتف المفقود .. و لكن هنا سنقوم بشرح طريقة خاصة لأصحاب هاتف الايفون تمكنهم من إيجاده حتى بعد أن يكون مغلق . الطريقة تكون باتباع التالي .

أولا إذهب الى اعدادات الجهاز و قم بتفعيل خاصية Find my Iphone  .

ثانيا أنزل تحت القائمة الى أن تصل الى خيار icloud و غير وضع Find my Iphone الى حالة التشغيل ON .

ستجد في نهاية القائمة خيار Send my location  و هذه الخاصية من شأنها أن ترسل موقع جهازك الايفون لموقع الشركة المصنعة Apple و بشكل تلقائي عندما تكون البطارية على وشك النفاذ و كل ما عليك فعله هو أن تدخل الى موقع icloud.com و ستجد بالموقع آخر مكان كان جهازك الايفون موجود فيه قبل أن ينغلق بسبب نفاذ البطارية ..

طريقة معالجة خدوش جهازك المحمول!

كان معك محترف الويب "Th3"

By