ثغرة جديدة في تطبيق فيس بوك على الهواتف الذكية

ثغرة جديدة في تطبيق فيس بوك على الهواتف الذكية


اكتشف الباحث الهندي " Laxman Muthiyah " عن ثغيرة أمنية جديدة في تطبيق "الفيس بوك" للهواتف المحمولة، الثغرة الجديدة تمكن الهاكر من الولوج الى جميع الصور الموجودة في "الهاتف الذكي" الخاص بالمستخذم.

وقد وضح " Laxman Muthiyah " الباحث الهندي تفاصيل هذه "التغرة الأمنية" الجديدة عبر مدونته الخاصة على "الإنترنيت" من خلال فيديو يشرح به كيف يتم الإختراق و الوصول الى هاتف الضحية، وبحيث أن التطبيق المحمول للفيس بوك يمكن من مزامنة الصور الخاصة مع أحد ألبومات الفيس بوك.



لكن هذه الثغرة الجديدة الموجودة في واجهة برمجة تطبيق فايسبوك تمكن أي تطبيق ثالث من الولوج إلى هذه الصور الخاص الموجودة في الهاتف الذكي و ألبومات صور المستخدم على فايسبوك حتى تلك الموجودة في وضع " خاص " بعد حصول هذا التطبيق على موافقة المستخدم.

وقد أشار الباحث الأمني "Laxman Muthiyah" أنه قد قام بتبليغ "الفيس بوك" بالثغرة وأنها قد قامت بإصلاحها و قدمت له مكافئة 10.000 دولار، وفي وقت سابق كان نفس الباحث الأمني قد كشف عن ثغرة سابقة في موقع الفيس بوك و حصل على مكافئة 12.500 دولار.


كان معك محترف الويب "Th3"، لا تنسى الإلتحاق بنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد، والإشتراك في قناتنا على اليوتيوب لمزيد من الشروحات و الأخبار.
By