بالفيديو.. شاهد جاسوس إلكتروني في منزلك

بالفيديو.. شاهد جاسوس إلكتروني في منزلك


دمية “هالو باربي” تعد أول دمية ذكية في العالم تستطيع التفاعل مع الأطفال، لأنها تدعم أوامر صوتية مطورة، وبالتالي أصبحت هذه اللعبة بمثابة مساعد شخصي للأطفال، حيث أنها تنفذ كل ما يطلبه الطفل منها.
    
وقد أثارت “هالو باربي” كثيرا من الجدل بشأن مسألة الخصوصية والتجسس على أحاديث وحوارات الأطفال وتسجيلها ، الأمر الذي يحولها من مجرد دمية إلى جاسوس إلكتروني داخل كل منزل.

حيث صرحت البروفيسورة أنجيلا كامبيل عن قلقها بشأن مسألة الخصوصية التي فجرتها دمية “هالو باربي”، حيث أوضحت أن الدمية توجه للطفل مجموعة من الأسئلة بحجة معرفة طباعه واهتماماته لتكون بمثابة صديق مساعد له، وهذا يعتبر انتهاكا لخصوصية الطفل، ومن الممكن أن تستغل تلك المعلومات فيما بعد بشكلا سيئ.

وقد أوضحت صحيفة “جارديان” البريطانية أن دمية “هالو باربي” المطورة من قبل شركة ألعاب الأطفال ماتيل بالتعاون مع شركة “توي توك”، من الممكن أن يتم توصيلها بشبكة الإنترنت عن طريق “الواي فاي”، فهي يمكنها أن تسجل ردود الطفل داخل حوسبة سحابية تابعة للشركة.

كما اعترفت شركة “توي توك” أن “هالو باربي”، تشارك التسجيلات الصوتية التي دارت بينها وبين الطفل مع طرف ثالث من أجل أن تساعد الشركة في تحسين تقنية الصوت، وبالطبع فأن هذا الطرف الثالث يكون قادرا على استعادة البيانات البيانات من خلال الملفات الصوتية بكل سهولة، والآن مع الفيديو:


كان معك محترف الويب "Th3"
By