لجنة التجارة الفيدرالية تتهم جوجل بالتلاعب بنتائج البحث

لجنة التجارة الفيدرالية تتهم جوجل بالتلاعب بنتائج البحث


قامت شركة "وول ستريت جورنال" اليوم بنشر تقرير يتحدث عن التحقيق الذي قامت به لجنة التجارة الفيدرالية في وقتٍ مبكر من عام 2013، و الذي يبين كيفية تلاعب شركة "جوجل" بنتائج بحثها في محاولة منها لتعزيز مراتب خذماتها ضد المواقع المنافسة لها.

ووفقا لتقرير اتهمت الجنة " التجارة الفيدرالية " قوقل بتعزيز خدماتها الخاصة بالتسوُّقِ، والسفر، وشركات الأعمال المحليَّة.

على سبيل المثال، قامت "جوجل" بتعزيز نتائج خدماتها الخاصة بالطيران لتتجاوز الآخرين، على الرغم أن الخيارات التي توفرها خدمات قوقل للطيران من حيث التفاصيل والرحلات أقل بكثير من منافسيها، وقد تم العثور أيضًا على تلاعب قوقل في نتائج منتجاتها المعنيَّة بالتسوّق لتعلو نتائجها على الآخرين.

وتناول التحقيق أيضًا ما يدعي بأن "جوجل" كانت تنسخ التقييمات من خدمة مراجعة المستهلك الموجودة على موقع "Yelp" إلى خدماتها الخاصة، في محاولة لإعطاء نفسها مزيدا من المصداقية. حالة أخرى مشابهة تأتي في اتهام "جوجل" بنسخ بيانات المنتجات من أمازون ووضعها في خدماتها الخاصة، ومنذ بداية التحقيق، توقفت قوقل عن هذه الممارسات، لكن ليست كلها.

ورغم كل هذه الإتهامات والنتائج، قررت لجنة التجارة الفيدرالية أنه لا يزج أي سبب يسمح بالتخاذ أي إجراءات ضد "جوجل" وقد نشرت صحيفة " Wall Street Journal " أجزاء من التقرير.

ماهي أرائكم بخصوص ما ورد في هذا التقرير؟


By