[مقالة] أفضل استرتيجيات جلب الزوار المستهدفين لموقعك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما تعلمون في مدونتي أهتم بالسيو كثيرا وأحاول إفادتكم بكل ما تعلمته وبكل ما أتعلمه إلى حدود الأن فلا حدود للمعرفة من بين الأسئلة التي طرحت علي مرارا وتكرارا كيفية جلب زوار مستهدفين للمواقع والمدونات مجانا ؟ طبعا سأشرح لكم ماذا نعني بالزوار المستهدفين وأهم الإستراتيجيات للحصول على زوار مستهدفين .
#1 ماذا نعني بالزوار المستهدفين ؟ :
الزوار المستهدفين هم زوار مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه في موقعك ويتابعون تغيراته باستمرار, هم ليسوا كالزوار العاديين أو العشوائيين الذين ربما دخلوا لموقعك بالصدفة, وهم أكثر الزوار ضغطا على إعلاناتك وأكثرهم جلبا للأرباح وهنا تكمن أهميتهم, خاصة في مجال التسويق الشبكي أو التجارة الإلكترونية, فأي مسوق لمنتج يبحث دائما عن أشخاص يهتمون بذلك المنتج لأن ذلك يرفع من نسبة شراءهم لذلك المنتوج وبالتالي الرفع من الأرباح, وهناك عدة طرق منها المدفوعة كجوجل أدورد ... ومنها المجانية وهي التي سنتكلم عنها.

#2 من أين يمكننا الحصول على زوار مستهدفين ؟ :
الحصول على زوار مستهدفين ليس بالأمر السهل لكن هناك مواقع تسهل علينا ذلك وهي كالتالي :
    .: المنتديات : تعد المنتديات من أهم مواقع جلب الزوار المستهدفين وذلك لتجمع الزوار بكثرة فيها إضافة إلى كونها مقسمة إلى أقسام حسب التخصصات والمجالات, وبالتالي فأي زائر يزور ذلك قسم معين فمن المنطقي أن يكون مهتما بما يوجد فيه, لذلك عليك وضع مواضيعك في القسم المناسب مع ذكر المصدر الذي يقود لموقعك إضافة إلى عمل ردود على المواضيع التي في تخصصك وذلك بوجود رابط موقعك في توقيعك .
    .: مجموعات المواقع الإجتماعية : كلنا نعرف ماذا ضخامة عدد زوار مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك وجوجل بلس  وبالتالي فإن جلب زوار مستهدفين منه سيكون جيدا, طبعا ذلك عن طريق البروفايلات والصفحات لكنني سأهتم بالمجموعات على وجه الخصوص, لماذا ؟ لأن كل مجموعة تكون مختصة في مجال ما, على سبيل المثال مجموعة مهتمة بالبلوجر, هذا يعني أن أعضاء هذه المجموعة كلهم مهتمين بالبلوجر وبالتالي عند نشرك لمواضيعك المتعلقة بالبلوجر داخل المجموعة ستكون قد ضمنت زوار لموضوعك وضمنت متتبعين مهتمين بما تقدمه على موقعك وطبعا من أهم المجموعات نجد مجموعات الفيس بوك و Yahoo Groups .
    .: مواقع البحث عن الإجابات أو مناقشة الأفكار : وهي كثيرة ولعل أشهرها إجابات جوجل و Yahoo answers وهناك مواقع عربية مثل المجتمع العربي الذي يمكنك من خلاله مناقشت أفكارك مع أشخاص مهتمين بنفس الأمر ووضع رابط موقعك في ردودك وهناك موقع استشارة الذي تطرح فيه تساؤلات أيضا, لكن أنا أفضل Yahoo answers فهو الأفضل في كسب زوار مستهدفين واشهار المواقع وذلك يتم عن طريقة الإجابة على أسئلة الزوار مع وضع رابط موقعك ولا تنسى إختيار مجال تخصصك .
    .: الهاشتاج : ويعد تويتر من أشهر مواقع الهاشتاج وتكمن أهمية الهاشتاج في سهولة وصول المستخدمين المهتمين بنفس تخصصك لمنشوراتك بسرعة وسهولة مثلا عندما تنشر موضوع في تويتر حول السيو وتقوم بعمل هاشتاج seo# أو #سيو فإن أي شخص مهتم بالسيو سيصل لمنشورك وبالتالي لموقعك .
    .: التعليق في المدونات : التعليق في المدونات يعد أيضا استراتيجية لجلب الزوار المستهدفين ولكن ليس أي مدونة بل المدونات التي تهتم بنفس تخصص مدونتك أو موقعك .

مواضيع مشابهة :
(سيو 2014, جلب زوار مستهدفين , أهم طرق جلب الزوار , زيادة عدد الزوار )
By