[سيو] أفضل طرق مسك الكلمات والمنافسة عليها في محركات البحث

[سيو] أفضل طرق مسك الكلمات والمنافسة عليها في محركات البحث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم في درس جديد على مدونة برو أيوب سوف أتكلم معكم اليوم في هذه التدوينة عن أفضل طرق وأساليب مسك الكلمات والمنافسة عليها في محركات البحث ولا أظن أن خبيرا في السيو سيعارضني إن قلت أن أي موقع استطاع احتلال مرتبة متقدمة في محرك البحث في المنافسة على كلمة معينة فسيكون قد قطع شوطا مهما في تحسين موقعه والرفع من مستوى المنافسة وضمان زوار متفاعلين من محركات البحث خاصة جوجل, ولهذا جلبت لكم كيفية مسك الكلمات بالتفصيل الممل.

أولا يجب أن تكون قد قمت بإختيار النيتش (niche) أي المجال المناسب لك والذي ستستطيع المنافسة فيه عند إنشاءك للمدونة أول مرة والكلمات المفتاحية يجب أن تكون مرتبطة بهذا النيتش .
حاول اختيار كلمة سهلة المنافسة في البداية وكلما زاد تطور مدونتك أو موقعك كلما رفعت المنافسة أكثر على كلمات عليها منافسة متعددة وربحا لمستخدمي أدسنس ايضا .
 عليك ان تكتب مواضيع كثيرة حول نفس مجال الكلمة التي اخترتها, مثلا إذا اخترت كلمة "بلوجر" فعليك كتابة مواضيع حول نفس الكلمة مثلا مواضيع حول إضافات بلوجر وأخرى حول قوالب بلوجر ....
استعمال الكلمة في عناوين المواضيع وفي وصفه أيضا .
استعمال الكلمة بكثافة داخل المواضيع خاصة في بداية ونهاية الموضوع .
بما أنني تكلمت عن وضع الكلمة بكثافة في نهاية الموضوع فهناك طريقة جميلة طبعا هي متوفرة في المنتديات وبعض المواقع الأخرى وهي إمكانية إضافة كلمة دلالية أسفل كل موضوع, بينما لا تتوفر هذه الطريقة في بلوجر لذلك سنقوم بعمل ذلك يدويا, حيث سندهب إلى نهاية كل موضوع ونقوم بكتابة كلمات دلالية مرتبطة بموضوعنا والذي هو مرتبط في الأصل بالكلمة التي ننافس عليها مثلا أنا كتبت موضوع حول "قالب بلوجر" إذا في نهاية الموضوع سأكتب كلمات دلالية مثلا :
(قوالب, بلوجر, أفضل القوالب, قوالب 2014, قوالب مجانية) وبعد ذلك سنقوم بإخفائها بجعلها بنفس لون الخلفية .
علينا وضع الكلمة بشكل متعدد في Meta keyword داخل القالب على سبيل المثال أنا أنافس على كلمة "بلوجر" إذا سأضعها في Meta keyword بالشكل التالي (بلوجر, بلوجر2014, إضافات بلوجر, قوالب بلوجر, دروس بلوجر) هكذا أكون قد ذكرت نفس الكلمة لكن بأشكال مختلفة, وهذا يضمن لك المنافسة على الكلمة وعلى  الكلمات المرتبطة بها.
استعمال الكلمة في وصف المدونة سواء Meta description أو عن طريق اعدادات لوحة التحكم ويمكنك استعمالها أيضا في عنوان المدونة.
كما سبق وذكرت حاول استخدام الكلمات الفرعية التابعة للكلمة الرئيسية ألم تعرف ماذا أقصد؟ إذن إليك توضيح عملي, كلكم تعرفون أن مدونة برو أيوب تهتم بالسيو إذن فمن البديهي أن تكون كلمة "سيو" من الكلمات التي أنافس عليها, لكن أليس الأمر صعب لأنه توجد مدونات كبيرة اختصاصية في السيو إذن ستكون هناك منافسة شديدة, لكن لدي حل سأنافس على الكلمات الفرعية وبذلك أستطيع المنافسة على الكلمة الرئيسية في نفس الوقت, مثلا سأنافس على كلمة "سيو 2014" أو "نصائح سيو" أو "السيو الداخلي" أو "أهمية السيو" ... كل هذه الكلمات فرعية لكلمة "السيو", إذن إذا كان مستوى منافستي على كلمة سيو هو 10% فسيرتفع إلى 40% عندما سأنافس على الكلمات الفرعية .

هذه الخطوات فعالة ومجربة ومن الأفضل الإلتزام بها كلها وأنا أضمن لكم احتلال مراتب متقدمة في محرك البحث وزوار بأعداد ضخمة من جوجل بعد استعمال هذه الطرق .
ملحوظة : لا تقم بحشو موضوعك بالكلمات المفتاحية بشكل مفرط وكذلك النص المخفي فذلك قد يشكل خطرا على مدونتك كن ذكيا وتعامل بإيجابية مع الأمور فجوجل لا ترحم .
إلى هنا انتها درسنا لهذا اليوم أتمنى أن تستوعبوا الموضوع ولا تنسو نشره لإفادة الأخرين وإلى اللقاء.
مواضيع مفيدة :
● [سيو] نصائح مهمة وأخطاء عليك تجنبها من أجل بنية سيو متكاملة
(سيو 2014, مسك الكلمات, الكلمات المفتاحية,)
By