[بلوجر] خطوات ينصح باتباعها قبل انشاء مدونة بلوجر

[بلوجر] خطوات ينصح باتباعها قبل انشاء مدونة بلوجر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوف أتكلم في هذا الموضوع عن خطوات مهمة يجب تطبيقها قبل إنشاء مدونة بلوجر , طبعا كل من يدخل عالم التدوين سيجد صعوبة في البداية خاصة في جلب الزوار وأرشفة المواضيع وكسب ثقة المستخدمين, ولهذا فلا بد من وجود طرق عملية تضمن لك انطلاقة قوية في عالم التدوين وهذا ما سأبينه ضمن خطوات مفصلة .

✔ حجز اسم نطاق والعمل على اشهاره :
قبل انشاء مدونة بلوجر لا بد من توفير اسم نطاق لها ومن الأفضل شراءه قبل شهر أو أكثر من اطلاق المدونة وفي حالة توفر المال بإمكانك عمل حملات اعلانية خاصة به من أجل شهرته وفي حالة عدم توفر المال بإمكانك الإعتماد على نشره في الصفحات والمجموعات ولدى أصدقائك في فيس بوك وأيضا في مواقع أخرى .
✔ توفير قالب خاص بمدونتك :
من الأفضل توفير قالب خاص بالمدونة قبل إطلاقها حتى تكون مميزة عن باقي المدونات وتكون ثقة الزائر فيها أفضل .
✔ إنشاء حسابات في المواقع الإجتماعية :
إحرص على إنشاء صفحة لمدونتك على فيس بوك والعمل على اشهارها وأيضا عمل قناة على يوتيوب وحساب على تويتر وغير من الشبكات المهمة ويستحسن عمل هذه الحسابات قبل مدة طويلة من إطلاق المدونة ( من شهر إلى شهرين ) .
✔ التعريف بمدونتك :
قم بكتابة مواضيع في المنتديات الكبيرة أو المواقع المفتوحة للزوار إضافة إلى صفحاتك في المواقع الإجتماعية ومجموعات فيسبوك تقدم فيها نبدة تعريفية عن مدونتك  وأهدافها وتخصصاتها.
✔ عمل حملات إعلانية لمدونتك :
هذه الخطوة يمكن القيام بها في حالة توفر المال حيث ستقوم بعمل حملات إعلانية على فيس بوك وجوجل وأيضا في مواقع كبيرة ومنتديات .
✔ اكتب مواضيع حصرية :
من الأفضل كتابة 10 إلى 15 موضوع حصري جدا قبل اطلاق المدونة حتى تعطي للزائر دليلا قويا على مصداقية مدونتك وقدرتها على إغناء المحتوى .

طبعا هذه هي أهم الخطوات وكن متأكد أنه لو طبقتها حرفيا سوف تكسب مدونتك شهرة قوية خلال أول ظهور لها وسوف تحقق نجاحا ملحوظا, ورغم أنني خصصت الدرس لمدونات بلوجر إلى أن هذه النصائح يمكن العمل بها في باقي منصات التدوين والمواقع .
إلى هنا انتهى موضوعنا لهذا اليوم ادعمونا بنشر الموضوع ولا تنسو تعليقاتكم تهمنا.
مواضيع مفيدة :
(نصائح مفيدة للمدونين , خطوات مهمة قبل البدأ في التدوين , بلوجر2014)
By