[بلوجر] أخطاء عليك تجنبها لتفادي سرقة مدونتك

[بلوجر] أخطاء عليك تجنبها لتفادي سرقة مدونتك

السلام عليكم أحبائي في الله , سرقة مدونات بلوجر أصبح أمرا شائعا ومتداولا بكثرة هذه الأيام خاصة لدى المبتدئين في المجال , لكن هل تظن يا أخي أنا بلوجر مسؤولة عن سبب مدونتك , بالطبع لا ! لأن بلوجر تقدم حماية كافية تجعل مدوناتها دائما محمية , إذن أين هو الخلل في الأمر ؟ عليك أن تعرف يا أخي أنك أنت المسؤول عن سرقة وذلك بارتكابك لأخطاء تبدوا لك بسيطة , إذن ما هي هذه الأخطاء ؟ .
✔ استعمال الإيميل الأساسي للمدونة في التدوين :
كثير من الأشخاص يستعملون إيميل المشرف الأساسي في التدوين وهذا يجعله مستهدف من طرف الأعداء الذين يسعون لسرقة مدونتك وإفشالها , لذا عليك استعمال ايميل ثانوي في التدوين كمؤلف , أما الإيميل الأساسي فاستعمله للتعديل في المدونة فقط .
✔ إدخال مدون كمؤلف معك وإعطاؤه دور المشرف :
هذا من أكثر الأخطاء المرتكبة , ألم تسأل نفسك لما عليك إعطاء دور المشرف لشخص وهو مؤلف فقط ؟ , عندما تدخل مدون معك عاى أساس أن يكون من مؤلفي المدونة فلا داعي لإعطائه دور المشرف لأنه قد ينقلب عليك فجأة ويسرق مدونتك .
✔ إعطاء معلومات الإيميل الرئيسي للمدونة لشخص ما من أجل التعديل عليها :
عندما تعطي معلومات الإيميل الرئيسي لشخص ما من أجل أن يعدل لك على مدونتك أو يحل لك مشكل ما , فعليك أن تتأكد من أنه شخص ذا ثقة وغير نصاب , وذا صمعة جيدة بين الناس حتى لا ينصب عليك .
✔ إستعمال أكثر من إيميل شخصي كأساسي (مشرف) في المدونة :
كثير من المدونيين يتعملون أكثر من إيميل شخصي كأساسي في المدونة أنا شخصيا سبق وعدلت على بعض المدونات ووجدت صاحبها يستعمل 5 إيميلات كأساسية وكلها شخصية وهذا خطر لماذا؟ , لأنه قد يطلب منك أحد ما إعطاءه إيميل لا تستعمله فتعطيه أحد تلك الإيميلات في غفلة عن أنه مستعمل في مدونتك , وهذا يجعل مدونتك حينها مهددة بنسبة 95% للسرقة .

لذا احبائي تجنبوا هذه الأخطاء التي تبدوا لكم بسيطة لكنها مسؤولة عن 90% من عمليات سرقة مدونات بلوجر
في النهاية أتمنى أن أكون قد أفذتكم شاركونا بتعليقاتكم وإلى اللقاء
مواضبع مشابهة

(سرقت , مدونات بلوجر, بلوجر2014 , تجنب سرقت مدونات بلوجر)

By