[سيو] ما هي أهم  أنواع الباك لينك - Backlinks وما هي أهميته؟

[سيو] ما هي أهم  أنواع الباك لينك - Backlinks وما هي أهميته؟

السلام عليكم , أهلا بكم من جديد على مدونة برو ايوب كما ترون اخترت التكلم عن الباك لينك - Backlinks هذا المصطلح الذي بات يتداوله الكثيرون لكن القليل فقط من يعرفون أهميته وأنواعه وكيف يختارونه. إذن ما أهمية الباك لينك ؟ وما هي أهم أنواعه ؟ وهل يمكن للباك لينك أن ينقلب من إفادة لضرر ؟.
I - ما هي أهمية الباك لينك أهمية الباك لينك - Backlinks ؟ :
مقارنة مع السنوات السابقة فقيمة الباك لينك تراجعة مؤخرا فبعدما كان يشكل 70% أو أكثر من نجاح الموقع , أصبح اليوم لا يمثل سوى نسبة تتراوح بين 25 إلى 35 % من نجاح الموقع , لأنه مؤخرا ظهرت نقاط أخرى حازت على الأهمية في تحسين المواقع ونجاحها , كجودة المحتوى وسرعة وخفة الموقع وتوافقه مع محركات البحث وخلوه من الأخطاء إضافة إلى الشهرة على المواقع الإجتماعية ومدى تفاعل الزوار. لكن رغم ذلك يبقى الباك لينك - Backlinks جزءا أساسيا لا يمكن اهماله .
II - ما هي أنواع الباك لينك - Backlinks ؟ :
هناك عدة أنواع للباك لينك وتختلف أهميتها وجودتها وكل شهر وكل عام إذا لم نقل شهر تظهر أنواع جديدة موازاتا مع تطور المواقع وغيرها من العوامل لكن تبقى أشهرها هي التالية  :
+ التعليقات : هذا النوع من الباك لينك- Backlinks يعتبر الأفضل والأشهر دون منازع خاصة مع ظهور المدونات بكثرة , وأكثر مستعملي هذا النوع شهدوا له بدوره الكبير في تحسين مواقعهم في محركات البحث وجعله في الصدارة , لكن للأسف مع التحديثات المتتالية لجوجل قل تأثير هذا النوع .
البروفايلات أو الصفحات الشخصية : بكل بساطة هي أن تتسجل في منتدى أو موقع ما وتدرج رابط موقعك على صفحتك الشخصية فجميع المواقع الحالية سواء الإجتماعية أو غيرها تتيح لك إمكانية إضافة رابط مدونتك أو موقعك وهذا النوع يعتبر عالي الجودة وتأثيره مهم , لكن للأسف أغلبيتها نوفلو ويفضل أن تكون منوعة بين النوفلو والدوفلو .
+ داخل المقالات والمواضيع : هذا النوع أيضا مهم وهنا نتكلم عن نوعين من المواقع :
     ● مواقع الموسوعات : ولعل أشهرها ويكيبيديا فلو كتبت مقالة عن موقعك في ويكيبديا مثلا فستكون قد كسبت باك لينك قوي جدا رغم أنها لا تعطي روابط دوفلو .
     ● المدونات أو مواقع المقالات : هذا النوع أصبح منتشرا بكثرة وهو أيضا له كلمته في جلب الباك لينك- Backlinks , لكن للأسف لا توجد مواقع عربية مشهورة خاصة بالمقالات .
+ مواقع البوك مارك : هذه المواقع مهمة جدا في جلب الباك لينك - Backlinks , خاصة وأن الكثير منها دوفلو , وتساعد أيضا في مسك الكلمات والحصول على مراتب منقدمة في محركات البحث .
III - هل يمكن للباك لينك - Backlinks أن يضر بموقعك ؟ :
نعم , وذلك في حالتين :
● إذا كان ذا جودة سيئة , وهذا ما لا ينتبه له الكثيرون , فأغلب اصحاب المواقع يلجؤون لشراء الباك لينك , لكنهم لا يفكرون في جودة هذا الباك لينك ومصادره .
● عمل عدد كبير من الباك لينك في نفس الوقت , في هذه الحالة ستفقد ثقة محركات البحث خاصة إن كانت جودة الباك لينك منخفظة .
● في حالة كانت مصادر هذه الباك لينك من مواقع مسجلة في القائمة السوداء * فستكون مهددا ليضاف موقعك أيضا لهذه القائمة .
* توضيح : القائمة السوداء هي عبارة عن قائمة تضاف لها اسماء النطاقات بسبب إعتبارها سبام أو مواقع ضارة .
إلى هنا انتهى الشرح لا تنسو مشاركة الموضوع لتعم الإفادة أكثر .
مواضيع مشابهة :

(سيو, الباك لينك , جلب باك لينك قوي , باك لينك جيد , مواقع دوفلو 2014 ,)

By