[سيو] ما الجديد في السيو وتحديثات جوجل لسنة 2014 ؟

[سيو] ما الجديد في السيو وتحديثات جوجل لسنة 2014 ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذا المقال سأتحدث عن جديد السيو لسنة 2014 إضافة إلى أهم تحديثات العملاق جوجل , فكما تعرفون أن من متتبعي السيو باستمرار وذلك بمتابعتي لمنتديات جوجل وتتبع أخر تحديثاتها ,وفي هذا المقال سنجيب على السؤالين التاليين: 
- ما الجديد في السيو لسنة 2014 ؟ .
- ما أهم التحديثات التي قامت بها جوجل لسنة 2014 ؟

إن أهم شئ يمكننا أن نبدأ به هو الإرتفاع الكبير في عدد مستخدمي النت عبر الهواتف الذكية حيث أكدت جوجل على أن
61% من مستخدمي الهواتف الذكية يبحثون في شبكتها عن المعلومات , إذن علينا أن نحرص على أن يكون موقعنا متوافق ويعمل جيدا على الهواتف الذكية , وهذا ما سهلته لغة HTML5 .إذن فالمواقع التي تعمل على أجهزة الهواتف الذكية تعتبر ذات قيمة أكبر لدى جوجل .
ثاني شئ سنتكلم عنه هو مواقع التواصل الإجتماعي , طبعا منذ سنة 2010 وقيمة المواقع الإجتماعية تزداد لدى جوجل وساهمت كثيرا في تحسين السيو للمواقع وجلب الزوار وعندما نتكلم عن المواقع الإجتماعية فالكثير منكم سيفكر في فيس بوك لكن لا , وإنما سنتكلم على جوجل بلس بالأخص لماذا ؟ . لأنه أولا منتج لجوجل وهذا يعطيه أهمية أكثر لدى عملاق محركات البحث , ثاني شئ سرعة أرشفة المواضيع بشكل صاروخي , فبمجرد كتابتك لبوست أو منشور على جوجل بلس ستذهب لجوجل وتجده قد تمت أرشفته , إذن فنشر مواضيعنا على جوجل بلس سيجعل عنوان الموضوع في جوجل بلس يظهر في أول النتائج وبالتالي الزائر عندما سيدخل إلى المنشور على جوجل بلس سيجد رابط موقعك او مدونتك ووصف قصير إذن سينتقل لموقعك لإكمال الدرس وهكذا تكون قد اكتسبت زوار , ولا ننسى فيسبوك وتويتر ويوتيوب والتي تلعب دورا مهما في السيو لهذا العام .
الأن سنأتي إلى أهم شئ في تحديثات جوجل لهذا العام وهو التحديث على مستوى خوارزمياتها ( الطائر الطنان )
 وهذا التغيير سيؤدي لتغيير الكلمات الأساسية للمحتوى و الباك لينك , وهدف جوجل الرئيسي من هذه التحديثات هي
 الوصول لمحرك بحث مثالي , بحيث أنك عندما تبحث في جوجل تحس أنك تتعامل مع شخص وليس محرك بحث بحيث تطرح سؤالك وهو يجيبك , وهنا سيأتي دور الكلمات الرئيسية للعنوان , حيث يجب أن نحرص على أن يكون العنوان أولا ملخص للمحتوى ثانيا مستهدف لكل الفئات , فمثلا عندما يأتي شخص ويكتب في جوجل " كيف أصمم شعار بالفوتوشوب " فهذا العنوان هو مركب من كلمات مفتاحية عامة وخاصة :
- الكلمات العامة  كيف أصمم شعار .
- الكلمات الخاصة  بالفوتوشوب .
يعني أنه في الكلمات العامة فالبحث يكون بشكل عام , لكن عندما نضيف كلمة الفوتوشوب فنحن نبحث عن شئ خاص , وبالتالي فإذا جاء شخص وبحث عن الموضوع بهذا العنوان " كيف أصمم شعار" فسيظهر موضوعك , وإذا بحث بهذا العنوان "كيف أصمم شعار بالفوتوشوب " سيظهر موضوعك .
وأخر شئ سنتكلم عنه هو المحتوى فكما في سنة 2013 نجد نفس الأمر سيتكرر وهو لا محل للنسخ واللصق لدى جوجل بل أكثر من ذلك التحديث الجديد على مستوى خوارزميات جوجل خولها إمكانية التعرف على ما إذا كان موضوعك مركب من عدة مواضيع أخرى أو ما إذا كنت قد أعدت صياغته وما أقصده بتركيب الموضوع هو أن تأتي بمعلومات من مواقع مختلفة وتنظمها في موضوع واحد , شئ أخر مثيير للإنتباه جوجل قادرة على معرفة إن كنت تقوم بترجمة مقالات اجنبية ( من اللغة الإنجليزية أو الفرنسية إلى اللغة العربية ) وضعها في موقعك فجوجل ذكية جدا إخواني وأنصحكم بالإبتعاد كل البعد عن سرقة المحتوى واعتماد النسخ واللصق فجوجل لم تعد تقبل ذلك .

إذن هذه أهم التحديثات التي قامت بها جوجل وأهم ما تغير في السيو لهذه السنة (2014) وأهم شئ لدى جوجل في تحديثها الأخير ( الطائر الطنان ) هو المحتوى .
أتمنى أن أكون قد أفدتكم إقرؤوا الموضوع بتمعن لأه مهم جدا لكل مدير أو صاحب موقع أو مدونة وأي استفسار أو تدخل أو إضافة ضعوه في التعليقات إلى اللقاء.
مواضيع مشابهة :

(سيو 2014 , أرشفة , جوجل , تحديثات , SE0 ,google , )

By