بسم الله الرحمن الرحيم 


فهم خصوصية Google


  مقدمة
 محركات البحث الاكثر شعبيهإذا كنت تستخدم شبكة  الانترنت، فإنه من المهم أن ندرك أن شركاء جوجل مع العديد من المواقع المختلفة ومخازن المعلومات عن اهتماماتك والتركيبة السكانية، حتى لو لم يكن لديك حساب Google. كل هذه المعلومات يمكن الوصول إليها من مركز خصوصية  جوجل، والذي يحتوي على العديد من الأدوات المفيدة الخصوصية.

في هذا الدرس، سوف نتحدث عن سياسة خصوصية Google وكيفية استخدام أدوات الخصوصية.

 
 خصوصيات موقع جوجل

سياسة الخصوصية جوجل قد تبدو معقدة، ولكنها في الواقع أبسط بكثير مما كانت عليه من قبل. في الماضي، وجاء كل فرد خدمة جوجل مع سياستها منفصلة خاصة بها. ولكن في مارس من عام 2012، عززت جوجل سياسة الخصوصية الخاصة بهم لعلاج لك كمستخدم واحد عبر جميع خدماتها. سواء كنت تستخدم Gmail و Google محرك، تقويم جوجل، أو أي منتج آخر من Google، وجوجل وينطبق نفس سياسة الخصوصية. هذا يعني أيضا أنه قد تشارك Google المعلومات عنك بين خدماتها.

على سبيل المثال، إذا قمت بإجراء بحث جوجل عن "الكلاب" جوجل قد تقاسم هذه المعلومات مع يوتيوب. ثم، إذا كنت لبحث يوتيوب ل "الحيوانات الأليفة"، أشرطة فيديو عن الكلاب يبدو أعلى في نتائج البحث. هذا قد يبدو مثل الكثير من المعلومات الشخصية للمشاركة مع شركة واحدة، ولكن من المهم أن نتذكر أن جوجل تستخدم هذه المعلومات فقط لتحسين نتائج البحث وخدمات Google الأخرى.

مركز خصوصية Google
يفهم أن جوجل سياسة الخصوصية الخاصة بهم يثير مخاوف بين بعض مستخدميها. لمعالجة هذه الشواغل، التي أنشئت جوجل السياسات والمبادئ الصفحة، حيث يمكنك الذهاب الى قراءة سياسة خصوصية Google، ومشاهدة أشرطة الفيديو المتعلقة بالخصوصية، أدوات الخصوصية وصول، وأكثر من ذلك.

Screenshot of Googleللوصول إلى مركز الخصوصية:
انقر على الخصوصية وشروط في الجزء السفلي من أي صفحة جوجل، مثل Google.com أو Gmail.com.


بدائل لجوجل
تقدم Google مجموعة شاملة من الخدمات على شبكة الإنترنت، ولكن هناك البدائل التي تقدم خدمات مماثلة (لقد سرد بعض أدناه). بينما مماثلة في العديد من الطرق، ويمكن لهذه المواقع الأخرى لا توفر الراحة من حساب Google واحد. ومع ذلك، قد ترغب في النظر في ما إذا كنت تشعر بالراحة تقاسم جميع المعلومات الخاصة بك والسلوك عبر الإنترنت مع جوجل.

 DuckDuckGo: محرك البحث الذي لا تتبع تاريخ البحث
الهوشميل: خدمة البريد الإلكتروني المجاني الذي يعمل على تشفير الرسائل ويعرض أي إعلانات.
فيميو: شريط فيديو الشعبية التي تستضيف الموقع الذي يسمح للضوابط قوية الخصوصية.

Google أدوات الخصوصية
على الرغم من جوجل يحمل بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك، كما أنها تعطي لك القدرة على التحكم في مقدار المعلومات التي يمكن جمعها. هناك العديد من الأدوات خصوصية مختلفة لمساعدتك على تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك، بما في ذلك مدير تفضيلات الإعلانات، تحكم وسجل الويب، ووحة تحكم Google.

للوصول إلى أدوات خصوصية Google:
سترى قائمة من أدوات الخصوصية، مثل مدير تفضيلات الإعلانات ولوحة تحكم Google. قد ترغب في قضاء بعض الوقت في مراجعة ما تفعله كل أداة والسبب في ذلك قد يكون من المفيد لك.
 تفضيلات الإعلانات ولوحة تحكم Google
مدير تفضيلات الإعلانات
العديد من المواقع الشريكة مع Google لتجلب لك المزيد من الإعلانات ذات الصلة. من أجل القيام بذلك، يحاول جوجل لتخمين مصالحكم والعوامل الديموغرافية (مثل العمر والجنس) على أساس المواقع التي تزورها. عندما قمت بإجراء بحث Google أو عرض صفحة ويب، وسوف تستخدم Google هذه المعلومات لتحديد الإعلانات التي تظهر لك. هذا هو المقصود من الاستفادة لك وللالمعلن: كنت أكثر من المرجح أن نرى الإعلانات التي تهمك، والمعلن يعلم أن الإعلان هو أكثر عرضة للسداد.

ومع ذلك، ليس الجميع يحب الإعلانات المستهدفة. إذا كنت ترغب في الانسحاب من الإعلانات المستهدفة، أو لمجرد رؤية ما هي المعلومات جوجل يستخدم لعرض إعلانات لك، يمكنك الذهاب إلى مدير تفضيلات الإعلانات.

لا يتم تخزين اهتماماتك والتركيبة السكانية في حساب Google الخاص بك، وإنما في ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذا يعني أنك سوف تحصل على إعلانات مستهدفة حتى لو كنت لم تسجل الدخول إلى حساب Google.

Screenshot of Google Privacy Toolsإلى إدارة تفضيلات الإعلانات:
من صفحة أدوات الخصوصية، انتقل لأسفل وحدد مدير تفضيلات الإعلانات.

Screenshot of Google Privacy Toolsسوف تظهر إعدادات جوجل الإعلانية الخاصة بك. من هنا، يمكنك إزالة معلومات محددة، مثل سنك ونوع الجنس، أو تعطيل الإعلانات القائمة على الفائدة.

إذا قمت بمسح ملفات تعريف الارتباط في المتصفح لديك، وسوف تحتاج إلى العودة إلى مدير تفضيلات الإعلانات والتعطيل مرة أخرى. يمكنك أيضا تثبيت حفاظ على بلدي التقيد ينكشف المكونات في المستعرض الخاص بك، والتي سوف تبقى لكم انسحبت من إعلانات Google بشكل دائم، حتى إذا قمت بإلغاء ملفات تعريف الارتباط.

ضوابط التاريخ على شبكة الإنترنت
افتراضيا، وجوجل يحتفظ التاريخ من البحث على شبكة الإنترنت يمكنك تنفيذ والمواقع التي تزورها في حين وقعت الدخول إلى حسابك. ويستخدم هذه البيانات لتوفير أفضل نتائج البحث والتوصيات. ومع ذلك، إذا كنت تفضل أن جوجل لا تسجل هذه المعلومات، يمكنك تعطيل سجل الويب الخاص بك.

لتعطيل سجل بحث الويب:
Screenshot of the Google privacy tools
حدد موقع ثم حدد الضوابط سجل بحث الويب من Google من الأدوات الخصوصية.
Screenshot of the Google privacy tools

ستظهر سجل البحث الخاص بك. انقر فوق جير ثم حدد الإعدادات.
Screenshot of the Google privacy tools

انقر فوق إيقاف لوقف عمليات التفتيش في المستقبل من يجري تسجيلها.

لوحة تحكم Google

لوحة تحكم Google يجلب المعلومات من مختلف منتجات Google التي تستخدمها على صفحة واحدة، مما يجعل من السهل أن نرى ما هي المعلومات غوغل تخزين عنك. انها نظمت من قبل المنتج، لذلك يمكنك أن ترى كيف العديد من الملفات لديك على محرك جوجل، ما المشاركات التي شاركتها على جوجل بلس، وأكثر من ذلك. يمكنك أيضا الوصول إلى إعدادات الخصوصية إضافية لبعض الخدمات مثل يوتيوب وجوجل.


لفتح لوحة التحكم الرئيسية:
حدد لوحة تحكم Google من الأدوات الخصوصية.

Screenshot of the Google privacy tools

سوف تظهر لوحة التحكم الرئيسية في Google. تحت كل اسم المنتج، يمكنك عرض المعلومات عن هذه الخدمة. يمكنك الوصول إلى إعدادات أو إعدادات الخصوصية (إن وجد) للمنتج على اليمين.

Screenshot of the Google privacy tools


تمنياتى بالتوفيق للجميع
By