“جوجل” تصلح ثغرة أمنية في خدمة البريد الإلكتروني “جيميل”
قامت شركة “جوجل” بإصلاح ثغرة في عملية استرجاع الحسابات وكلمات المرور الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “جيميل”، بعد أن كانت هذه الثغرة تسمح للمهاجم بخداع المستخدم للحصول على تفاصيل بيانات حسابه في الخدمة.
وقد قام باكتشاف هذه الثغرة المخترق الأخلاقي “أورن هفيف“، كما أكد “سبستيان روشكه” مهندس البرميجات لدى “جوجل”، أن هذه الثغرة تصنف ضمن الثغرات “مرتفعة التأثير”.
وقال روشكه ضمن حاسبه في “جوجل بلس”، شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لـ “جوجل”، إنهم تلقوا الأسبوع الماضي أكثر من 20 ثغرة تتراوح في شدتها، ومن بينها الثغرة التي نشر هفيف تفاصيلها على مدونته الخاصة.
تجدر الإشارة إلى أن “جوجل” تسعى دائمًا لزيادة مقدار الأمان في استخدام خدماتها، حيث أعلنت بداية حزيران/يونيو الماضي أنها سترفع القيمة المالية للمكافآت التي تقوم بدفعها لمن يقوم بإبلاغ الشركة عن الثغرات الأمنية في خدماتها.