بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
هل تستخدم أحد خدمات التخزين السحابى لحفظ ملفاتك مثل Dropbox أو skydrive وتخطط أن تنقل ملفاتك إلى خدمة أخرى مثل Google drive أو العكس؟
فهناك الكثير يستخدمون خدمات سحابية مختلفة ليستفيدوا من مميزات كل خدمة بما يناسب متطلباتهم أو يفضلون خدمة تخزين ملفات سحابية على الأخرى فمثلا Dropbox يتميز بالسهولة فى الإستخدام ولكن من عيوبة أن الخدمة المجانية للروابط المباشرة محدودة ( limited Bandwidth) ، بينما يتميز google drive بأن خدمة مشاركة الروابط والتحميل غير محدودة (unlimited Bandwidth) - يمكن الإطلاع على مميزات جوجل درايف .
فعند الإنتقال من خدمة لأخرى نجد أن نقل الملفات يستغرق جهد ووقت طويل وخصوصًا إذا كان حجم الملفات كبير.حتى لو فكرت بنسخ الملفات مباشرة داخل المجلدات الموجودة على الكمبيوتر فإن مشكلة Bandwidth أو سعة تبادل البيانات المحدودة قد تكون عائق لإكمال العملية، لذلك سأقدم طريقتين لنقل الملفات بين Google drive, Skydrive , Dropbox أون لاين ، يمكنك إختيار الأمثل لك.
إقرأ أيضًا: كيفية إستضافة الملفات على Dropbox أو Google drive
الطريقة الأولى: خدمة Mover.io
هذا الموقع يساعد فى نقل الملفات بسهولة من خدمة تخزين سحابية إلى أخرى فهو يربط معظم الخدمات السحابية المعروفة ، تستطيع من خلاله نقل حتى 10GB مجانا وإذا كنت تريد مساحة أكثر من ذلك فتكون غير مجانية.
من مميزات هذه الخدمة أنه يأخذ نسخة إحتياطية من حسابك على الإنترنت ، وبالتالى إذا تعطلت أحد خدمات التخزين السحابى المشترك بها مؤقتًا مثل أعمال الصيانة أو أى سبب تستطيع إسترداد ملفاتك من خلال خدمة أخرى. الطريقة الثانية: خدمة SMEStorage
وهذه خدمة أخرى تستطيع من خلالها إدارة أكثر من حساب للخدمات السحابية فى وقت واحد ، المساحة المجانية لهذه الأداة 5GB .
فقط قم بفتح حساب ثم الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابك ثم قم بإختيار "Add cloud provider" لإضافة خدمات التخزين السحابية التى تريد إضافتها.
ويمكن نقل الملفات بسهولة دون الحاجة إلى Download أو Uploadإقرأ أيضًا: كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبييوتر والتحكم فيها عن بعد
تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا