من الواضح شدة المنافسة بين تطبيقات الدردشة الفورية كالواتس آب و فايبر و تانغو وغيرها، و تركز بعض هذه التطبيقات جهودها على أسواق معينة، في حين غيرها يركز على إضافة الوظائف الجديدة. و اليوم أعلنت خدمة الدردشة الفورية Line عن تجاوزها 150 مليون مستخدم للخدمة.
و هذا الرقم يعني أن الخدمة أضافت 50 مليون مستخدم خلال أربعة أشهر تقريباً فقط، و يبرز النمو السريع في الفترة الأخيرة للشركة التي أطلقت تطبيقها في صيف 2011 في آسيا فقط كونها شركة يابانية وبعد أن لاقى الشعبية الكبيرة بدأ بالإنتشار عالمياً لا سيما في أمريكا و أوربا.
ومن الجدير بذكره هنا أن مؤشر المستخدمين المسجلين ليس دقيقاً لحساب مدى منافسة الخدمة حيث أنه يجب النظر إلى عدد المستخدمين النشطين وهو ما لم تذكره الشركة صراحة، لكن المدير التنفيذي للشركة ذكر في وقت سابق أن نسبة فعالية و نشاط مستخدمي الخدمة تصل إلى 80% في الأسواق الآسيوية.
وبالمقارنة مع أقرب المنافسين فإن خدمة فايبر كانت قد أعلنت عن بلوغها 175 مليون مستخدم مسجل في غبراير الماضي، في حين أن خدمة الواتس آب كانت قد أعلنت عن 200 مليون مستخدم نشط شهرياً ما يجعلها أنشط من تويتر.
المصدر
و هذا الرقم يعني أن الخدمة أضافت 50 مليون مستخدم خلال أربعة أشهر تقريباً فقط، و يبرز النمو السريع في الفترة الأخيرة للشركة التي أطلقت تطبيقها في صيف 2011 في آسيا فقط كونها شركة يابانية وبعد أن لاقى الشعبية الكبيرة بدأ بالإنتشار عالمياً لا سيما في أمريكا و أوربا.
ومن الجدير بذكره هنا أن مؤشر المستخدمين المسجلين ليس دقيقاً لحساب مدى منافسة الخدمة حيث أنه يجب النظر إلى عدد المستخدمين النشطين وهو ما لم تذكره الشركة صراحة، لكن المدير التنفيذي للشركة ذكر في وقت سابق أن نسبة فعالية و نشاط مستخدمي الخدمة تصل إلى 80% في الأسواق الآسيوية.
وبالمقارنة مع أقرب المنافسين فإن خدمة فايبر كانت قد أعلنت عن بلوغها 175 مليون مستخدم مسجل في غبراير الماضي، في حين أن خدمة الواتس آب كانت قد أعلنت عن 200 مليون مستخدم نشط شهرياً ما يجعلها أنشط من تويتر.
المصدر