هناك من لا يهتم بمعرفة قوانين أدسنس لأنها تتطلب الكثير من القراءة والفهم و أوافقه الرأي لأني لم أهتم بها ،
لكن بسبب ذلك تم إلغاء حسابي مرتين بسبب أخطاء سخيفة كوضع الإعلانات بين الصور و أحيانا بين الروابط فكنت أحصل علي نسبة النقر إلي الظهور أكثر من 10% و هذا ممنوع في غوغل لأن ذلك جعله يشك في مصداقية نقراتي فقام بإلغاء حساباتي بدون إنذار و لا سؤال .
لكني اليوم خصصت من وقتي لكي أعريكم أهم السباب التي تجعل غوغل يغلق و صدقوني فهي كثيرة لا تكفي الأصابع لعدها ، و بإذن الله تعالي لنبدأ الدرس
أكثر من حساب :
الكثيرون يحاولون الضحك علي غوغل أدسنس و ينشؤون حساب آخر و يقولون بأن ذلك ضمانة في حال حضر حساب ، لكنهم لا يعلمون بأن غوغل أذكي من الأف بي آي ،....نعم صدقا لأنك بعد تسجيلك لحسابك الأول قام محرك غوغل بتسجيل الأي بي عنده ، ولكنكهم إذا كانو يعلمون بذلك يحاولون التسجيل من كمبيوتر آخر ثم هنا نري غوغل يعتمد علي القواسم المشتركة بين عنواني الحسابين مثل(العنوان الأول : ولاية سطيف ص.ب265 / العنوان الثاني : ولاية سطيف ص.ب656 ) بالرغم من الإختلاف إلا أنه يراقب الحسابان ويري المدة التي تفصل بين فتحهما إضافة إلي المنطقة و القرب بين بعضهما البعض و الأهم إسم الحساب الذي لا يمكن تغييره مثل mr.smith يكون في كل من الحسابين مما يجعل غوغل يحذف الحساب الثاني .
النقر علي إعلاناتك :
لا يهم من أين نقرت عليها سواء من كمبيوترك أو من كمبيوتر صديقك أو من مقاهى الأنترنت ، فغوغل سيكتشفك في ثانية واحدة
نعم ... ذلك صحيح ، و السبب :- لا يعقل أن يضغط زائر داخل موقع علي أكثر من 5 إعلانات
- إذا كانت النقراة آتية من منطقتك و بالتحديد بلديتك أو مدينتك فإن غوغل يعتبرها غش لأنه سيشك بأصدقائك أو بك
- وضع كتابات علي موقعك تشير لزوارك بالنقر علي الإعلانات
إجتياز نسبة النقر إلي الظهور 10%:
هذه خاصية مهمة فإذا أجتازت نسبة النقر إلي الظهور نسبة % 10 فإن ذلك دليل علي أنك ربما تضع إعلانات في أماكن مخادعة أو تغير ألوانها لكي تبدو مثل محتوى موقعك ، و السبب : لنفترض أن زوار موقعك 10 من غير المعقول أن تحصل علي 3 نقرات
أو إذا كان زوارك 1000 من غير المعقول أن تحصل علي 300 نقرة ، وهذا الأمر حقيقي فأنا مثلا لدي ما بين 300 و 400 زائر في مدونة غير معقول إلا أني أحصل علي أقل من 10 نقرات يوميا
أماكن إعلاناتك :
من أماكن وضع الإعلانات هي في الشريط الأعلي و القائمتين اليسري و اليمني و الشريط السفلي ، و البعض يضع الإعلانات وسط الموضوع ذلك لا بأس به لكن بشرط أن تترك الحدود قائمة ليعرف زائرك أنه إعلان إضافة ألا تبدل لون العنوان ليسبح مثل لون النص فذلك سيتسبب في إجتياز نسبة النقرات إلي الظهر مما يجعل غوغل يتحقق من موقعك و ثم يقوم بحضر حسابك ، إضافة إلي الأمر المهم و هو النوافذ المنبثقة
وهذه بعض الأمثلة عن الإعلانات التي تحصل علي نقرات كثيرة و لا تتسبب بغلق حسابك
الإعلان التالي ينال موافقة غوغل تم فيه تغيير الخلفية فقط
و هذه الإعلانات نثيحة من غوغل بأنها تحصل علي أعلي النقرات و لا تخالف سياستها